البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يتفقد جامعة برج العرب التكنولوجية

الرئيس السيسي يتفقد
الرئيس السيسي يتفقد جامعة برج العرب التكنولوجية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جامعة برج العرب التكنولوجية، في محافظة الإسكندرية.

واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلي عما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمية للطلاب.

وتتكون الجامعة من خمسة مبان و10 معامل و10 ورش، بالإضافة إلى 20 قاعة صغيرة وأربعة مدرجات مجهزة جميعها بأحدث المعدات.

وتحتوي الجامعة على كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وكلية الصناعة والطاقة وبها 1580 طالبًا "60% من محافظة الإسكندرية و40% طلاب مغتربين".

واستعرض بعض الطلاب أمام الرئيس السيسي النشاطات التي يقومون بها داخل الجامعة والمشاريع التكنولوجية الخاصة بهم.

واستمع الرئيس إلى شرح حول عمل خط تكنولوجيا الجرارات وطالب الرئيس بضرورة الاهتمام به للمساعدة في التوسع الزراعي للدولة، كما استمع الرئيس أيضا لشرح حول عمل قسم تكنولوجيا السكة حديد لتخريج طلاب من حملة البكالوريوس ليكونوا قادرين على المساهمة في تطوير قطاع السكة الحديد.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، واستمع إلى شرح عميدة الكلية دكتورة رانيا الشرقاوي، التي أكدت أن برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية هو الأول من نوعه في مصر والوطن العربي وهو مبني على احتياج سوق العمل، ويتم الإشراف على الإعداد وتدريب الطلاب الذين يعملون بعد تخرجهم في مصانع الأدوية ونعتبرهم النواة التي تعمل بمدينة الدواء على خط الإنتاج وفي معامل الرقابة الدوائية.

كما استمع الرئيس إلى شرح إحدى الطالبات لمحاكاة معامل التحكم بالجودة الموجودة بالمصانع وشركات الأدوية والتي تشهد العديد من الاختبارات منها الفيزيائية والكيميائية والميكروبيولوجية، ويتم تحليل العينات ومعرفة تركيزها ومطابقتها للمواصفات إضافة إلى عدد من الإجراءات قبل نزولها الأسواق.

كما استمع رئيس الجمهورية إلى شرح إحدى الطالبات حول الاختبارات الميكروبيولوجية حيث يتم أخذ عينة من المنتج وزراعتها في أحد الأجهزة والحصول على تقرير رقابة الجودة حول صلاحية المنتج لتوفيره بالأسواق.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي - في ختام جولته التفقدية داخل جامعة برج العرب التكنولوجية إلى شرح تفصيلي من أحد طلاب كلية تكنولوجيا تركيبات الأسنان حول أحدث الطرق والمعدات والأجهزة الدراسية الحديثة في تركيبات الأسنان.

واستعرض الطالب "أحمد عبد الحميد" أحدث الأجهزة التكنولوجية الخاصة بتركيبات الأسنان التي ساعدت بشكل كبير في أخذ المقاسات والشكل المناسب للأشخاص في أقل من 30 دقيقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك