البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بالتعاون مع مؤسسة "IFC"

بنك CIB يؤهل جامعة الجيزة الجديدة للحصول على أعلى اعتماد للمباني الخضراء

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي – مصر "CIB"

أعلن بنك CIB، حصول شركة الجيزة الجديدة للبنية الأساسية والخدمات التعليمية "NGU"، احدي شركات الجيزة الجديدة - على شهادة المباني الخضراء المتقدمة "EDGE ADVANCED". 

يأتي ذلك في إطار تفعيل برنامج استدامة القطاعات "Sustaining Sectors" والذى يهدف الى دعم ورفع قدرات الشركات العاملة بالقطاعات المختلفة ووعيها بمزايا التمويل المستدام.

ويعد "اعتماد المباني الخضراء" أحد المنظومات الفعالة لبرنامج "استدامة القطاعات" والذي تبلور في سياق الإصدار الناجح للسندات الخضراء بمبلغ 100 مليون دولار امريكي، ويهدف الى تمكين الشركات في كافة القطاعات علي استيعاب التوجهات والتقنيات الجديدة في أساليب البناء بحيث تواكب وتتكيف مع فرص وتحديات تغير المناخ.  

وتم بنجاح تأهيل شركة الجيزة الجديدة للبنية الأساسية والخدمات التعليمية "NGU" من خلال قيام فريق العمل بالبنك، من خبراء التقييم البيئي بإجراء زيارات ميدانية "Walk-through Audits" والتنسيق مع كوادر الشركة للمساعدة في إجراءات التسجيل واستيفاء كافة المعايير المطلوبة  لمبنى كلية الهندسة في جامعة  الجيزة الجديدة للحصول على شهادة الـEDGE وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولي "IFC" التي قامت بتقديم الدعم الفني للجامعة. 

يذكر، أن الجامعة قد تجاوزت الحد الأدنى المطلوب لتقليل الاستهلاك، حيث نجح برنامج "استدامة القطاعات" في دعم الجامعة لتوفير استهلاكها من الطاقة بنسبة 46%، ومن المياه بنسبة 54%، كما قللت استهلاك المواد الخام بنسبة 30%، والذي جعلها مؤهلة للحصول على شهادة EDGE ADVANCED.

وتشير التقديرات إلى أن جامعة الجيزة الجديدة ستقلل من استهلاكها للمياه والطاقة بشكل ملحوظ، وقد حصلت بالفعل على منحة تغطي 2.8% من التسهيل المطلوب لإنشاء المبنى بالمعادل للدولار الأمريكي. 

كما توفر تلك الشهادة للمصممين برنامجًا مجانيًا يستخدم لتقييم مستوى كفاءة الموارد الخاصة بالمباني، باستخدام خيارات متنوعة ومواد بديلة، فكلما كان التصميم أفضل كلما ساهم ذلك في تقليل استهلاك الطاقة والمياه، وبالتالي يتم خفض تكلفة الاستهلاك الشهري للطاقة والمياه.

وفي سبيل تعزيز برنامجي استدامة القطاعات والسندات الخضراء، يوفر البنك التجاري الدولي التمويل المناسب للشركات في مختلف القطاعات كما يساعدها أيضًا أن تصبح أكثر قدرة علي النمو والانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون من خلال تزويدها بالأدوات والتدريب اللازم وتبادل أفضل الممارسات والخبرات بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية "IFC".

وأشاد عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، باحترافية  شركة الجيزة الجديدة للتنمية والتطوير العقاري، وحرصها على المحافظة علي ريادتها ونموها عن طريق انتهاج افضل الممارسات العالمية.

وقال إن عملية التأهيل للاعتماد استلزمت التنسيق الكامل بين فريقي البنك ومؤسسة التمويل الدولي، مما يبرهن علي أهمية الدور والتعاون المشترك بين القطاع المصرفي والمؤسسات المالية متعددة الاطراف.

أضاف ان منظومة التمويل المستدام بالبنك تحرص علي توفير دعم متكامل لعملائه من كافة القطاعات الاقتصادية لتمكينهم من حسن التعامل مع فرص وتحديات المناخ للمحافظة علي قدرتهم علي نمو ومواكبة التطورات والمستجدات المحلية والعالمية التي طرأت علي كافة القطاعات وبالتالي تؤثر علي فرص نموها. 

وتابع: جاري الآن التنسيق بين البنك التجاري الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لإعداد مجموعة جديدة من الشركات من العملاء للإلمام بمعاملات البناء الأخضر سواء في القطاع الصناعي او التشييد والبناء او المطورين، مما يساعدهم على اعتماد حلول بناء منخفضة التكلفة وصديقة للبيئة، يدعم علامتهم التجارية وقدرتهم التنافسية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك