البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الصناعة يبحث مع وفد أفريكسيم بنك ترتيبات استضافة معرض التجارة البينية

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة مع وفد البنك الأفريقي للإستيراد

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لقاءً موسعاً مع بندكت اوراما رئيس مجلس ادارة البنك الأفريقي للإستيراد والتصدير"أفريكسيم بنك" والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء استعراض مشروعات ومبادرات البنك الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، وكذا الإعداد لاستضافة القاهرة لفعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقي خلال شهر نوفمبر المقبل.

حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، ومي عسل رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وأيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة والاستثمار والشركات بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

وقال الوزير، إن وزارة التجارة والصناعة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للخروج بالنسخة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقي المقبل بالشكل الذي يليق بمكانة وأهمية مصر في قلب القارة الإفريقية، مشيرًا الى أن استضافة هذا المعرض يأتي في إطار التعاون الدائم بين الوزارة والبنك الأفريقي للإستيراد والتصدير لدعم الشركات المصرية في القارة الإفريقية في مختلف القطاعات.

وأوضح سمير أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التنسيق والتشاور بين الوزارة والجهات المعنية بالدولة والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" للانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لاستضافة المعرض، لافتا الى تطلع الوزارة لإنجاح هذا الحدث الهام والذي يمثل فرصة هامة لتعزيز وتنمية معدلات التبادل التجاري بين كافة الدول الافريقية.

ولفت الوزير الى أهمية تعزيز التعاون والتكامل الصناعي القاري بما يسهم فى توفير احتياجات القارة الافريقية بمنتجات مصنعة داخل القارة.

من جانبه قال بندكت اوراما رئيس مجلس ادارة البنك الأفريقي للإستيراد والتصدير"أفريكسيم بنك"، إن هناك تعاون وثيق بين البنك والحكومة المصرية فى عدد كبير من القطاعات الانتاجية، حيث يبلغ حجم المحفظة الائتمانية للبنك في مصر 6.8 مليار دولار، مشيرا الى أهمية استفادة شركات المقاولات المصرية من مشروعات البنية التحتية التى يتم تنفيذها سنويا بدول القارة الافريقية بتكلفة تصل الى 60 مليار دولار، لاسيما وأن البنك يسهم في تمويل هذه المشروعات.

وأشار أن البنك أطلق مؤخرا منصة رسمية تتضمن كافة العطاءات والفرص المتعلقة بمشروعات البنية التحتية التى يتم تنفيذها داخل القارة الأفريقية، وهو ما يسهم في إتاحة المزيد من المعلومات للشركات المصرية للمشاركة فى هذه المشروعات. 

يذكر ان الدورة الماضية من معرض التجارة البينية الإفريقي والتي عقدت في مدينة ديربان بدولة جنوب إفريقيا خلال عام 2021 شهدت إجراء تعاقدات بنحو 42 مليار دولار، كما حظيت بزيارة نحو 13 الف زائر من رجال الأعمال.

ويعد المعرض مبادرة مصرية حيث استضافت القاهرة النسخة الأولى من هذا المعرض والذي نظمته وزارة التجارة الصناعة ممثلة في هيئة تنمية الصادرات المصرية بالتعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" خلال شهر ديسمبر 2018 بهدف دعم جهود التكامل الاقتصادي الإفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك