البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يوافق على تعديل اتفاقية المساعدة الأمريكية في مجال التعليم الأساسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية رقم 631 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر بشأن التعليم الأساسي «مرحلة ثانية»، والموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

"مادة وحيدة"

ووفق على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن التعليم الأساسي - مرحلة ثانية، والموقع في القاهرة بتاريخ 29-9-2022، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

صدر برئاسة الجمهورية فى 7 جمادى الآخرة سنة 1444هـ "الموافق 31 ديسمبر سنة 2022".

التعديل السادس المؤرخ    /   / ٢٠٢٢ لاتفاقية المساعدة الموقعة في 30 سبتمبر 2014 بين جمهورية مصر العربية "ج.م.ع أو «المتلقي»" والولايات المتحدة الأمريكية الممثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "الوكالة" بشأن التعليم الأساسي - مرحلة ثانية "المعدلة، «اتفاقية مساعدة»".

بند 1 - التعديل: تعدل اتفاقية المساعدة كما يلى:

"أ" تعدل المادة "3" بند 3-1 "أ" بحذف عبارة «مائة وأربعة وعشرون مليونًا ومائة وعشرة آلاف وثمانمائة وتسعون دولار أمريكي "124.110.890 دولار"» ويحل محلها عبارة «مائة وواحد وثلاثون مليونا وستمائة وعشرة آلاف وثمانمائة وتسعون دولار أمريكى "131.610.890 دولار".

"ب" تحذف المادة "3" بند 3-1 "ب" بالكامل ويحل محلها عبارة «"ب" إجمالي مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستكون المساهمة الإجمالية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتوقعة لتحقيق الهدف هي مائة وواحد وثلاثون مليونًا وستمائة وعشرة آلاف وثمانمائة وتسعون دولار أمريكي "131.610.890 دولار".

"ج" يُحذف بالكامل المرفق رقم 1-1 الخطة المالية التوضيحة: مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للملحق 1 من اتفاقية المساعدة ويحل محله المرفق رقم 1-1 "الخطة المالية التوضيحية: مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" المرفق.

بند 2 - لغة التعديل:

حرر هذا التعديل السادس باللغتين العربية والإنجليزية، وفي حالة وجود خلاف أو غموض بين النصين يُعتد بالنص المحرر باللغة الإنجليزية.

بند 3 - الاتفاقية بالكامل:

بخلاف ما تم تعديله أو تغييره بموجب هذا التعديل تظل الاتفاقية نافذة ومحتفظة بكامل قوتها وآثارها القانونية وفقا لما تنص عليه من أحكام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك