البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

هيئة الانتخابات التركية تعلن فوز أردوغان بولاية رئاسية ثالثة

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلنت هيئة الانتخابات التركية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، فوز رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية ثالثة.

وأكد رئيس الهيئة، أحمد ينار، فوز أردوغان بالرئاسة في جولة الإعادة وحصوله على 52.14 بالمئة من الأصوات، مما يمثل النتيجة الرسمية للانتخابات.

وقال ينار إنه بعد إحصاء 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع، حصل كليتشدار أوغلو منافس أردوغان على 47.86%، مضيفا أنه مع وجود فارق يزيد عن مليوني صوت بين المرشحين الاثنين، فإن بقية الأصوات التي لم تحص بعد لن تغير شيئا في النتيجة.

وفي وقت سابق أكد الرئيس التركي أردوغان، اليوم الأحد، فوزه في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، وقال أردوغان، مخاطبا حشودا من أنصاره أمام منزله في إسطنبول "أشكر الذين نقلوا إلينا مرة أخرى مسؤولية حكم تركيا للسنوات الخمس القادمة".

وأضاف أردوغان: "أتممنا الجولة الثانية من الانتخابات بالفوز بفضل دعم شعبنا"، مؤكدا أن "المنتصر اليوم هو تركيا فقط"، كما وأوضح الرئيس التركي أن حزبه سيعمل كثيرا من أجل الفوز بالانتخابات البلدية المقررة في 2024، منوها إلي أنه سيتوجه إلى العاصمة أنقرة من أجل إلقاء خطاب النصر من شرفة القصر الرئاسي.

وفي وقت سابق، أوضحت وكالة الأناضول للأنباء أن أردوغان حصل على 52.09% من الأصوات، مقابل 47.91% لمنافسه كمال كليتشدار أوغلو، بعد فرز أكثر من 98.6% من صناديق الاقتراع.

وكانت بيانات من وكالتي الأناضول وأنكا للأنباء، أظهرت أن الرئيس أردوغان يتجه للفوز في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التركية، اليوم الأحد، بعد إحصاء نحو 98% من صناديق الاقتراع، فيما خرج أنصار أردوغان للاحتفال في ولايات عدة.

وأظهرت النتائج الأولية في الانتخابات التركية الرئاسية، تقدم الرئيس التركي أردوغان على منافسه أوغلو، وذلك بعد إغلاق مكاتب الاقتراع في تركيا، الأحد، في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي .

وذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية 83.99%، وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأكد وزير الداخلية التركي، أنه لم يسجل أي خرق أمني، وأن القوات الأمنية على أهبة الاستعداد، كما أن العملية الانتخابية تسير بدون أي مشاكل حتى وقت تصريحه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك