البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التخطيط : 8 مليارات جنيه استثمارات لشمال سيناء خلال 2022-2023

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لشمال سيناء بخطة عام 2022-2023 بلغت نحو 8 مليارات جنيه.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال زيارتها إلى محافظة شمال سيناء اليوم الأحد، إن الجهود التنموية غير المسبوقة للدولة المصرية في الأعوام الثمانية الأخيرة ركزت على أن تكون سيناء في قلب خطة التنمية بالدولة. 

وأشارت أن تلك الجهود ترتكز على محورين رئيسين؛ يتمثل المحور الأول في التوسع في مشروعات البنية التحتية بهدف تحسين جودة حياة المواطن، موضحة أنه بعد مرحلة عدم الاستقرار السياسي والأمني من 2011 حتى 2014، كان لابد من تثبيت أركان الدولة المصرية من خلال وجود بنية تحتية قوية نستطيع من خلالها تحسين جودة الحياة للمواطن وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

أضافت أن المحور الثاني يركز على بناء الإنسان المصري والارتقاء بخصائص السكان والتوسع في الاستثمار في البشر وبناء القدرات من خلال المبادرات الصحية المختلفة مثل 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى تطوير منظومة التعليم، والمشروع القومي للطرق، ومجموعة المدن الجديدة، وتطوير الموانئ المصرية، ومبادرة حياة كريمة، وتكافل وكرامة، ومشروعات الإسكان الاجتماعي والقضاء على العشوائيات.

وأشارت إلى إنشاء 13 تجمع زراعي بالمحافظة، ومشروعات الطرق ومحطات المعالجة، وكذلك مشروعات الشباب والرياضة والتي تشمل تطوير استاد العريش وغيرها، بالإضافة إلى تطوير تطوير سوق العريش لتجارة الجملة، وتطوير البنية التحتية بمنطقة الفارما "مسار العائلة المقدسة"، فضلًا عن  جهود الدولة في إعادة إحياء السياحة بالمنطقة عن طريق مشروع سباق الهجن الذي بدأ في أبريل 2023. 

وفيما يتعلق بجهود تأهيل وبناء القدرات البشرية في سبيل تحقيق التنمية الشاملة؛ أوضحت السعيد أن رؤية مصر 2030 تركز على مكونين رئيسين يتقاطعوا مع ابعاد الرؤية الثلاثة ومع الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة، هما المرأة والشباب، حيث تمتلك مصر أكثر من 60% من سكانها من الشباب، كما تمثل المرأة عنصر رئيسي وأساس لتنمية الأسرة، مشيرة إلى البرامج التي تساعد في تمكين المرأة والتدريب التكنولوجي لها، منها مبادرة "هي لمستقبل رقمي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك