البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

رئيس البورصة: تكويد 140 ألف مستثمر جديد خلال أول 3 أشهر من 2023

 رامي الدكاني رئيس
رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية

قال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إنه خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2023 تم تكويد 140 ألف مستثمر جديد، مؤكدا على تغيير مفهوم أن البورصة للأغنياء حيث إنها وسيلة استثمار طويلة الأجل للبسطاء. 

وكشف «الدكاني» بالأرقام عن تحسن أداء البورصة خلال العام الماضي، حيث صعدت 22% من أقل نقطة في نهاية يوليو إلى بدايات أغسطس 2022، وصعدت 70% حتى نهاية العام، وتوجد أوراق بعينها صعدت 200%.

وأعرب رئيس البورصة في تصريحات تليفزيونية، أن الهدف الأساسي بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية هو تحقيق الاستقرار بالسوق المصري من حيث الإفصاحات الخاصة بالشركات وأن تكون الدلالات جيدة مع عدم الإخلال بالقواعد الخاصة بسوق المال. 

وأكد على أهمية عملية التخارج الحكومي من الشركات وشدد على أنه تخارج وليس عملية بيع، وأن الفائدة والأهمية من وراء أي برنامج طروحات هو الحصيلة الدولارية والنقد الأجنبي.

وتابع أن البورصة المصرية هي بورصة الدولة وستقدم كل الدعم للدولة خلال عمليات التخارج سواء تمت من خلال الطرح بالبورصة أو من خلال الصفقات الخارجية المباشرة مع المستثمر الاستراتيجي.

وعن تدشين أول صندوق للاستثمار في الذهب، أكد «الدكاني» أن البورصة ستعلن على موقعها الرسمي الأسعار الاسترشادية لوثيقة الذهب المباعة من خلال الصندوق بناء على السعر الذي تحدده شركة الوسيط التجاري التي تسعر الوثائق في صندوق الذهب. 

وأعرب الدكاني عن سعادته بجائزتي اتحاد أسواق المال العربية، واعتبر أن السوق المصري سوق نشط وبه سيولة على الرغم من أننا سوق صغير بالقيمة الدولارية مقارنة بالأسواق في المنطقة.

وأشار أن البورصة المصرية جزء لا يتجزأ من الاقتصاد المصري وتتأثر بكافة المعطيات من حولها، وأن الاقتصاد المصري لديه الكثير من التحديات ولكن هناك تكاتف وتعاون واضح من كافة الجهات المعنية بالدولة للتغلب على تلك التحديات والنهوض بالاستثمار المصري وبالتالي بالبورصة لأنها مرآة هذا الاقتصاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك