البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مفاوضات مع «ميديا» الصينية لإنشاء مصنع جديد للشركة بالمنطقة الاقتصادية

رئيس قناة السويس
رئيس قناة السويس يتفقد خطوط إنتاج ميديا للأجهزة الكهربائية

قام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والوفد المرافق له، بجولة تفقدية صباح اليوم بشركة ميديا Midea لصناعات الأجهزة الكهربائية بمدينة جوانزو الصينية، وذلك ضمن الجولة الترويجية لوفد الهيئة في جمهورية الصين.

وأعرب وليد جمال الدين عن سعادته بالتقدم الذي تحرزه شركة ميديا في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية المنزلية، مؤكدا على الدعم الكامل الذي تقدمه المنطقة لشركة ميديا من خلال الحوافز الاستثمارية، وتسريع وتيرة أي إجراءات لتتمكن من التصدير للأسواق الأوروبية والأفريقية والشرق الأوسط، لافتاً إلى أن توسع الشركة في خطوط الإنتاج بمصر يدعم ويثقل صادراتها للأسواق الخارجية نظراً لقرب ميناء السخنة لمنطقة السخنة الصناعية.

وأعلن مسئولي شركة ميديا عن بدء التشغيل والتصدير لمنتجات الشركة للأسواق الخارجية والمصرية بداية من يوليو المقبل، كما تم الإعلان عن الإعداد للتوسع بالخط الإنتاج الحالي ليشمل تصنيع بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية، فضلاً عن أنه جاري إعداد الدراسات اللازمة للتفاوض على إنشاء مصنع ثاني للشركة بالمنطقة الاقتصادية لتعزيز تواجد الشركة بالسوق المحلي وتزايد حجم الطلب على منتجاتها.

يذكر أن شركة ميديا هي إحدى الشركات العالمية التي لديها أكثر من 23 مركز إنتاج في 14 دولة، وقد بدأ إنشاء المصنع الموجود داخل منطقة السخنة الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في عام 2021 على مساحة 60 ألف متر مربع داخل نطاق المطور الصناعي تيدا، وتم بدء التشغيل التجريبي مارس الماضي بالمصنع لخط إنتاج الغسالات الكهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 1.5 مليون غسالة سنوياً، ويوفر 270 فرصة عمل، بتكلفة استثمارية 25 مليون دولار.

على جانب آخر، التقى وفد اقتصادية قناة السويس بأعضاء الغرفة التجارية لمدينة جوانزو المعنية بالعلاقات التجارية الخارجية لبحث سبل التعاون مع أعضاء الغرفة وعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية.

ولاقى العرض التقديمي عن المنطقة بموانئها ومناطقها الصناعية ومشروعاتها استحساناً كبيراً من أصحاب الشركات والأعمال المهتمين  بضخ استثمارات في مصر بشكل عام، وقد تطرق الحوار خلال اللقاء عن الصناعات الالكترونية وخاصة منطقة شرق الاسماعيلية وآلية إقامة مشروعات هناك، فضلاً عن اهتمام بعض الشركات بالحوافز التي تقدمها المنطقة لمشروعات الوقود الأخضر وكذا وفرة العمالة والأيدي الماهرة داخل المنطقة.

وخلال محطته الثالثة بجوانزو، التقى رئيس المنطقة الاقتصادية مسئولي شركة Zhink أحد أكبر الشركات الصينية العاملة في مجال PET المادة التي يصنع منها الألياف النسيجية التي تدخل في صناعات الملابس لكبرى العلامات التجارية، والمواد البلاستيكية المرنة صديقة البيئة التي تدخل في صناعات عدة منها العبوات البلاستيكية المعبأة للأغذية والمشروبات، حيث أبدت الشركة اهتمامها في التواجد بالمنطقة والتصدير للأسواق الخارجية.

كما التقى الوفد مسئولي شركة Asdet التي تهتم في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وإنشاء مصنع بمساحة 40 ألف متر مربع لصناعات الملابس الجاهزة، والاستفسار عن وفرة العمالة حيث سيوفر المشروع ما يقرب من 2000 فرصة عمل.

كما التقى ممثل شركة Estar Capital لمناقشة اهتمام الشركة للدخول في شراكات استثمارية بمشروعات الوقود الأخضر والصناعات المغذية للهيدروجين الأخضر  والعمل داخل المنطقة في قطاع الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك