البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزى ينتهى من طباعة الـ 20 جنيهًا البلاستيكية

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

قال المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، إنه تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من العملة البلاستيكية الجديدة "بوليمر" فئة الـ20 جنيهًا.

وأوضح فاروق في تصريحات صحفية، أن الكمية التي طباعتها من العملة البلاستيكية الجديدة تمثل احتياجات السوق، مفضلا عدم الكشف عن حجم النقود المصدرة من هذه العملة.

طرح الـ20 جنيهًا البلاستيكية بحلول عيد الأضحي

وأضاف وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، علي هامش فاعليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، أنه سيتم طرح الكميات التي طباعتها من العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيهًا وإتاحتها للمواطنين كفكة في البنوك بالتزامن مع حلول عيد الأضحي.

ونوه إلى أن النقود البلاستيكية تتميز بالمرونة والقوة، والسُمك الأقل، وطول العمر الافتراضي الذي يصل إلى نحو ثلاثة أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن، إلى جانب أنها مقاومة للماء، وأقل في درجة تأثرها بالأتربة، كما أنها صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، وأكثر مقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة، بالإضافة إلى صعوبة تزييفها وتزويرها.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في يوليو 2022، طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية "بوليمر" والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم في دار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك