البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي» يتلقى إشادات واسعة بالتنظيم الاستثنائي لاجتماعات بنك التنمية الأفريقي

فينسنت نيمهيل الأمين
فينسنت نيمهيل الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي

تلقى البنك المركزي المصري إشادات واسعة بالتنظيم الاستثنائي للاجتماعات السنوية الحالية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي التي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية انطلاق فعالياتها، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ.

وأكد فينسنت نيمهيل الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، في كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات السنوية، تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله في قيادة إعداد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

كما قدم رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية إيكونومي أديسينا، الشكر والتحية على ما وصفه بالعمل المثير للإعجاب الذي قدمه البنك المركزي المصري لتنظيم فعاليات الاجتماعات السنوية الحالية للبنك الأفريقي وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لاستقبال ضيوف مصر.

وتقدم غزالي عثماني رئيس جزر القمر ورئيس الاتحاد الأفريقي بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية والمنظمين لفعاليات المؤتمر على حفاوة الاستقبال والتسهيلات الكبيرة التي حظي بها مع الوفد المرافق منذ القدوم للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية.

وتمثل الاجتماعات الحالية فرصة جيدة للدول المشاركة لتبادل الخبرات واقتراح حلول تمويلية مبتكرة، تعزز جهود التنمية الإفريقية خاصة فيما بعد أزمة كورونا، والتداعيات التي تفرضها الأزمة الروسية - الأوكرانية، في ضوء المشاركة الفعالة لمؤسسات التمويل متعددة الأطراف الدولية والاقليمية. 

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها جمهورية مصر العربية الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والتي كان آخرها عام 1999، كما تعتبر مصر ثالث أكبر مساهمي البنك وواحدة من أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية في القارة الإفريقية.

إيكونومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية
إيكونومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية

غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية ورئيس الاتحاد الأفريقي
غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية ورئيس الاتحاد الأفريقي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك