البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يغرّم شركة «ميتا» 1.2 مليار يورو

ميتا - فيسبوك
ميتا - فيسبوك

تعرضت شركة "ميتا بلاتفورمز" مالكة "فيسبوك" لغرامة قياسية بلغت 1.2 مليار يورو "1.3 مليار دولار" من الاتحاد الأوروبي.

وحددت العقوبات موعداً نهائياً لوقف نقل بيانات المستخدمين إلى الولايات المتحدة بعد أن قال المنظمون إنها فشلت في حماية المعلومات الشخصية من أعين المتطفلين لأجهزة الأمن الأميركية.

ولم تعالج عمليات نقل البيانات المستمرة لشركة الشبكات الاجتماعية العملاقة إلى الولايات المتحدة "المخاطر التي تتعرض لها الحقوق والحريات الأساسية للأشخاص الذين يتم نقل بياناتهم عبر المحيط الأطلسي، وفقاً لقرار لجنة حماية البيانات الأيرلندية الذي تم الإعلان عنه يوم الاثنين.

يأتي ذلك، علاوة على الغرامة، التي تتجاوز 746 مليون يورو بسبب اختراق قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي والتي تم فرضها سابقاً على شركة أمازون، وتم منح "ميتا" 5 أشهر "لتعليق أي نقل مستقبلي للبيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة و6 أشهر لإيقاف" معالجة البيانات، بما في ذلك التخزين، في الولايات المتحدة للبيانات الشخصية المنقولة في الاتحاد الأوروبي.

وتتزامن غرامة "Meta" مع الذكرى السنوية الخامسة للائحة حماية البيانات العامة في الاتحاد الأوروبي، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها معيار عالمي للخصوصية منذ مايو 2018، كان للجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة القدرة على فرض غرامات تصل إلى 4% من الإيرادات السنوية للشركة على الانتهاكات الأكثر خطورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك