البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج ترقية المؤسسات الأهلية وجمعيات التمويل متناهي الصغر

الاتحاد المصري لتمويل
الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية ا

أعلن الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج الترقية المؤسسية للمؤسسات الأهلية وجمعيات التمويل متناهي الصغر من الفئة "ج" للتأهل للترقي إلى الفئة "ب".

وتسارع الجمعيات المؤهلة بتسجيل رغبتها بالمشاركة في البرنامج قبل انتهاء المهلة المحددة فى موعد غايته يوم الاثنين 22 مايو 2023، وهي الجمعيات التي تصل محفظة الإقراض بها حدود أو تتعدى قيمتها 10 مليون جنيه وتتماثل مع معايير الاختيار مؤهلة للمشاركة في البرنامج. 

ويغلق البرنامج باب قبول مشاركة الجمعيات التي تقدمت بتسجيل رغباتها فور اكتمال عدد المشاركين 15 جمعية أو مؤسسة أهلية ملتزمة بشروط البرنامج بتاريخ منتصف يوليو 2023 تبدأ بعدها مباشرة فعاليات البرنامج. 

ويقدم البرنامج، الذي يتكفل بتكلفته البنك المركزى المصرى وجهات داعمة أخرى للنشاط، مساعدة الجمعيات للالتزام بالمعايير الرقابية للفئة "ب" من حيث متطلبات تشكيل مجلس الإدارة واللجان المساعدة والوحدات الرقابية للمراجعة الداخلية والمخاطر والوظائف الرئيسية ومراجعة السير الذاتية للخبرات المطلوبة ولوائح وسياسات العمل والحصول على التدريب المهنى المتخصص للحوكمة والوظائف الرئيسية والتحليل المالى لجهات التمويل والتحليل الائتماني للعملاء والتخطيط الاستراتيجي للأعمال، إضافة إلى الزيارات الميدانية من متخصصين لمتابعة ومراجعة تنفيذ إجراءات الترقية، فضلًا عن أنشطة أخرى تشارك فيها الجمعيات من توجيه وإرشاد وورش تثقيفية لتوسيع مجال المعرفة لموظفي الجمعيات والتعرف على مقومات وتجارب جهات التمويل الكبرى في دول مختلفة. 

وتتمتع الجمعيات الملتزمة من فئة "ب" على فرص أعلى للحصول على تمويلات لنشاط الإقراض من البنوك وجهات التمويل المختلفة وتوسيع قاعدة عملائها المستفيدين من التمويل.

ويشرف على المشروع الهيئة العامة للرقابة المالية، وتقدم مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي الدعم الفني لتنفيذ برامج الترقية المؤسسية. 

وشارفت المرحلة الأولى من البرنامج من الانتهاء من إجراءات الترقية والتي شارك بها 11 جمعية ومؤسسة أهلية من الفئة "ج" للترقية إلى الفئة "ب" بمجرد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويسعى مشروع الترقية المؤسسية التابع للاتحاد الاستمرار فى تقديم الدعم الفنى لجهات التمويل متناهى الصغر وتنمية نشاط التمويل متناهى الصغر والوصول إلى أوسع قاعدة من العملاء وأصحاب المشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص التنمية الإقتصادية فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك