البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الغرفة الأمريكية تناقش فرص تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

جون ديروشر القائم
جون ديروشر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة

قال جون ديروشر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، إن الزيارة التي قام بها وفد الأعمال الأمريكي أمس إلى القاهرة، تعكس الاهتمام المتزايد من الإدارة الأمريكية ومجتمع الأعمال في الولايات المتحدة بالاقتصاد المصري، باعتبار القاهرة مركزًا تجاريًا وصناعيًا إقليميًا هامًا ومؤثرًا في المنطقة.

وأوضح ديروشر خلال الندوة التي عقدتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا تؤكد جاهزية مناخ الاستثمار المصري لاستقبال استثمارات ضخمة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، إلي تنامي الشراكة المصرية الأمريكية، مشيرًا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق عدد كبير من المشروعات في مختلف قطاعات الاستثمار داخل مصر.

وأكد طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إلي تحسن مناخ الاستثمار في مصر بشكل كبير، حيث أن هناك فرص واعدة في العديد من القطاعات الاقتصادية، كما ستشهد الفترة المقبلة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات.

اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة

وقال االسفير د. حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، إلي أن الاجتماع الافتتاحي للجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة أمس شهد مناقشة مسألة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتسهيل الاستثمار وريادة الأعمال وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وذكر مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، أن مصر تعد أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في القارة الأفريقية كما أنها أكبر مستقبل للاستثمارات في أفريقيا، موضحا أنه تقرر عقد الاجتماع القادم للجنة الاقتصادية المشتركة في الولايات المتحدة خلال 2024.

من جانبها، قالت ماريسا لاجو وكيلة وزارة التجارة الأمريكية لشؤون التجارة الدولية، أن اجتماع اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة، ركز أيضا على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي في مختلف القطاعات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والبيئة.

وأكدت تطلع واشنطن إلى مزيد من التعاون والشراكة مع مصر، قائمة على ركيزة القطاع الخاص في البلدين، موضحة أن مصر لديها العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات عديدة، بجانب التعاون في أفريقيا.

ونوه ستيف لوتس نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، إلي أن هناك دعما كبيرا على مستوى القيادات في الولايات المتحدة ومصر بشأن توسيع الشراكة الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري، مؤكدا تطلع الجانب الأمريكي لتوسيع التعاون مع القطاع الخاص المصري خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك