البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

مصر تستضيف أشهر سباق دراجات فى العالم سبتمبر المقبل

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفى للإعلان عن فاعليات أشهر سباق دراجات في العالم "تور دي فرانس" في مدينة شرم الشيخ في 22 سبتمبر المقبل  تحت عنوان LÉtape Egypt" وتنظيم مجموعة "ستامينا" بالتعاون مع كل من وزارة الشباب والرياضة وسفارة فرنسا بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية ولفيف من الرياضيين، ومن وزارة الشباب والرياضة اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية، ومسؤولي الشركات المنظمة ستامنيا وتور دي فرانس العالمية وعدد كبير من العاملين بالمجال.

ويقام "LÉtape Egypt" للمرة الأولى في مصر وافريقيا والشرق الأوسط في مدينة شرم الشيخ يوم 22 سبتمبر المقبل، ويتضمن 3 سباقات طبقاَ للمسافة وهم 170 كم والحد الأدنى لسن التسجيل هو 18 عامًا، و 40 كم والحد الأدنى لسن التسجيل 15 عامًا، و 6 كم للركوب العائلي، وسينطلق السباق من نقطة البداية شيراتون شرم الشيخ، والسباق 170 كم سيكون من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة دهب والعودة إلى شرم الشيخ.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على ترحيب مصر باستضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية الدولية على مدار العام بفضل الخبرات التنظيمية المتراكمة والبنية التحتية الرياضية المقامة وفق المواصفات العالمية، متوقعاً تحقيق النجاح لسلسلة L’Etape من Tour de France التى تقام لمصر لأول مرة.

وشدد على دعمه لكل الفاعليات الرياضيه الدوليه  التي تقام في المدن السياحيه بجمهورية مصر العربية، مشيدًا بدور القطاع الخاص في تطوير قطاع الرياضه في مصر بعد استضافه مصر العديد من الفاعليات الرياضيه خلال الفترة الماضية.

وأضاف الدكتور أشرف صبحى، أنه سيتم المتابعة لكل تجهيزات وتفاصيل السباق مع اللجنة المنظمة خلال الفترة المقبلة، وتقديم كل التيسيرات اللازمة لإنجاح السباق.

وأوضح كيفين كوينيو، رئيس L’Etape من "تور دي فرانس": "يسعدنا أن تأتي سلسلة L’Etape من Tour de France إلى مصر والقارة الأفريقية، ولقد كان من دواعي سروري القدوم إلى مصر للعمل على التحضير للحدث وإيجاد أفضل طريق ممكن للمشاركين وأنا مقتنع بنسبة 100٪ أن هذه المنطقة لديها الكثير لتقدمه لراكبي الدراجات الهواه، الذين يتمتعون بطقس مثالي وطرق بها تحديات، وكرم الضيافة المحلي المذهل.

وذكر أن سباق 170 كم، سيبدو L’Etape Egypt كأنه مرحلة من مراحل Tour de France وسيكون بالتأكيد تحديًا رياضيًا كبيرًا لكل راكب دراجات أجنبي ومحلي. أنا متأكد من أن هذا الحدث سيساعد بقوة في تعزيز السياحة والثقافة المصرية ".

ومن جانبه قال حسن خليفة؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ستامینا للرياضة واللياقة البدنية، “سعداء بإقامة L’Etape Egypt، ولم نكن نستطيع تنظيم هذا الحدث الضخم بدون دعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة”.

وأضاف: "يسعدنا استضافة أشهر سباق دراجات في فرنسا لأول مرة في إفريقيا والشرق الأوسط بالتعاون مع "تور دي فرانس" حيث يتمتع جميع الرياضيين بتجربة فريدة وسوف يتأهل الفائزون إلى سباقات L’Etape in France، ونستهدف انضمام المتسابقين من جميع الدول ونتوقع أن يصل عددهم إلى حوالي 1000 مشارك من جميع أنحاء العالم. للاستمتاع بالمنافسة والمناظر الخلابة لشرم الشيخ".

وتقام سباقات L'Etape  من Tour de France، الشركة الرائدة عالميا في تنظيم فعاليات ركوب الدراجات الجماعية، في أكثر من 30 مره في 25 دولة حول العالم في 2023، وتقدم L'Étape من خلاله لراكبي الدراجات الهواة الفرصة للمشاركة في السباق أو ركوب مرحلة من سباق فرنسا للدراجات والاستمتاع بطابعها الفرنسي المميز.

وتعد " تور دي فرانس" أكثر الأحداث الریاضیة السنوية شھرة في العالم وهي العلامة التجارية المتميزة لركوب الدراجات حول العالم، ويقدم السباق المقام في مصر L’Étape Egypt by Tour de France مسافات لجميع مستويات راكبي الدراجات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك