البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: 3.2 مليون فدان إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، أن محصول القمح يعتبر من أهم المحاصيل الاستراتيجية فى مصر، فهو يعد الأساس لإنتاج رغيف الخبز الذى يعتبر جزءا من الأمن الغذائى الحقيقى للشعب المصرى، مشيرا إلى وجود 420 لجنة تعمل على جميع أنحاء الجمهورية لاستقبال موسم حصاد القمح.

وقال المصيلحى - فى كلمته خلال افتتاح موسم حصاد القمح بشرق العوينات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى - إن موسم الحصاد يبدأ دائما فى النصف الثانى من شهر أبريل، ويستمر إلى النصف الثانى من شهر يونيو.

ولفت إلى أن وزارتى التموين والزراعة واستصلاح الأراضى تقومان قبل هذا الموسم بالتنسيق الكامل حتى يمكن إعداد جميع الإمكانيات اللازمة لاستقبال هذا الموسم، عبر اللجان والتى تتكون اللجنة الواحدة منها من وزارة التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والوزان المعتمد وأمين الشونة ورئيس الموقع وذلك لنكون على دراية بحجم العمل المبذول".

وأضاف أن التجهيز لموسم الحصاد يتطلب عناية هامة جدا، حيث تنعقد غرفة عمليات يوميا فى الوزارة وكل المديريات لتجميع جميع البيانات والأعمال لمتابعة هذا الموسم.

وأشار إلى أن المساحة المنزرعة وفقا لبيانات وزارة الزراعة تبلغ 3.2 مليون فدان قمح، ومتوسط الإنتاج بالإردب من 18-20 إردبا، ما يمثل حوالى 2.7 -3 طن للفدان ، وتكون الانتاجية ما بين 9.2 -10، أى 10 ملايين طن إنتاج مصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك