البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التجارة الداخلية»: وضع اللمسات النهائية لمدينة الذهب على مساحة 100 فدان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أن الدولة وضعت اللمسات النهائية لمدينة الذهب والتي ستقام على مساحة 100 فدان.

وأوضح - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم- أن المدينة سوف تقام على عدة مراحل في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تضم المرحلة الأولى نحو 60 فدانا، مشيرا إلى أنه لن يتم نقل للصاغة القديمة ومن يريد المشاركة بالمدينة متاح له التقديم.

وأضاف أن المدينة تتضمن متحفا للذهب ومدرسة لتعليم الذهب، ومتاجر جملة ونصف جملة، وأماكن إقامة للعاملين بالمدينة، حيث ستكون المدينة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد عشماوي أن إعلان أسعار الذهب على البورصة المصرية، ليس له علاقة من قريب أو بعيد بأسعار استرشادية أو جبرية للذهب.

وأوضح أن ما يتم الإعلان عنه من أسعار للذهب هي أسعار تمت على أرض الواقع لسلع تم تداولها بيعا وشراء.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى ثبات المعروض مع زيادة في الطلب، ولجوء المواطنين للذهب كملاذ آمن للاستثمار والحفاظ على مدخراتهم، منوها إلى أنه يوجد زيادة بنحو 60 إلى 70% في الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية خلال الفترة الماضية.

وأوضح عشماوي أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب دون التقيد بكميات معينة من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى عدا القيمة المضافة لمدة 6 أشهر سيساهم في زيادة المعروض من خام الذهب في الأسواق المصرية وسيحدث توازن سعري خاصة انه جاء في توقيت مهم يتزامن مع موسم العطلات والإجازات والذي يشهد عودة كثير من المصريين من الخارج، مؤكدا أن ضريبة القيمة المضافة ستكون على المشغولات وليس الجنيهات والسبائك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك