البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التجارة الداخلية: وضع حجر أساس أول مستودع استراتيجي في السويس الشهر المقبل

الدكتور ابراهيم العشماوي
الدكتور ابراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

قال الدكتور ابراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سيتم الشهر المقبل وضع حجر الأساس لأول مستودع استراتيجي في محافظة السويس على مساحة 10 أفدنة، بتكلفة تتراوح من 800 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن مصر بها نحو 1600 مخزن على مستوى الجمهورية، ونسعى إلى زيادة المساحات التخزينية للسلع التموينية سواء المجففة أو المبردة أو المجمدة، مشيرا إلى أنه يتم طرح 32 سلعة على المقررات التموينية بقيمة 40 مليار جنيه سنويا.

وأوضح، أنه سيتم إنشاء 3 مستودعات استراتيجية، وذلك بالتعاون مع مطورين في محافظات الأقصر والفيوم والشرقية لزيادة المساحات التخزينية، كما سيتم في المرحلة الثانية طرح إنشاء 3 مستودعات أخرى، وذلك بالتزامن مع وجود 75 صومعة على مستوى شركتي القابضة للصناعات الغذائية والقابضة للصوامع وذلك لتقليل الهادر من السلع مما يسهم في رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية في مصر.

وأوضح عشماوي أنه تم إجراء دراسة حول أفضل الأماكن الخاصة بإنشاء أسواق الجملة ونصف الجملة، مشيرا إلى وجود أكثر من 238 موقع على مستوى الجمهورية تصلح أسواق جملة ونصف جملة.

أضاف أنه سيتم إنشاء أول سوق جملة في محافظة الإسماعيلية على مساحة 100 فدان، كما سيتم إنشاء سوق آخر في محافظة الشرقية على مساحة 25 فدنا.

ونوه عشماوي، بأننا نستهدف جذب شركة أجنبية لإدارة تلك الأسواق بدلا من إدارتها حاليا من قبل الغرف التجارية والمحليات، لرفع كفاءتها، وذلك في إطار وثيقة الدولة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات المنفذة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك