البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«الإفريقية للاستثمار المباشر»: مصر تمتلك بيئة عمل واعدة لقطاع ريادة الأعمال

نادر محمد المدير
نادر محمد المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات

قالت آبي مصطفى مادواكور، الرئيسة التنفيذية للجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA، إن مصر تمتلك بيئة عمل واعدة لقطاع ريادة الأعمال، ويرجع الفضل الي المبادرات الحكومية الموجهة لتشجيع الاستثمار، مما يجعلها واحدة من أهم مراكز الرئيسية رأس المال الاستثماري في القارة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA، السنوي التاسع عشر، والذي جمع أكثر من 400 موزع لرأس المال الخاص ورائد أعمال ومبتكر لمناقشة الاستراتيجيات الجديدة واجتياز حالة عدم اليقين والحفاظ على النمو المستدام لنشاط رأس المال الاستثماري في إفريقيا.

وأوضحت آبي خلال كلمتها، كيف يمكن للحكومات الأفريقية الأخرى أن تستفيد من التجربة المصرية في مواجهة التحديات وخلق فرص استثمارية جديدة في ظل هذه الظروف، كما أشاد المؤتمر بدور مصر الفعال في تحقيق معدلات نمو ايجابية وجذب الاستثمار المحلي والدولي.

وقال نادر محمد، المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر "MSMEDA" يؤدى دور هام في تشجيع النمو في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر "MSMEDA" تعاون مع الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA لإطلاق القمة الثالثة لرأس المال الاستثماري، والذي يعد شريك رئيسي للبنك الدولي في تحقيق أجندته لخلق ثروات عادلة في توزيعها.

أضاف نادر محمد، أن أولوياتنا تتماشي في الحد من معدلات الفقر وتحقيق الازدهار المشترك مع ما يتبناه مؤتمر الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA لتشجيع الاستثمار الخاص في القطاعات التي تحتاج هذا التغيير، والتي بدونها لا يمكننا اجتياز التحديات في بيئة العمل الحالية وكذلك تحقيق هدفنا بشكل يعزز التنمية التي يقودها القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك