البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية و«برنت» يسجل 79.07 دولارًا للبرميل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، وذلك في وقت تلقي فيه البيانات الاقتصادية الضعيفة القادمة من الصين والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية بظلالها على السوق.

وانخفض خام برنت 24 سنتا، أو 0.3%، إلى 79.07 دولار للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا، أو 0.3%، إلى 75.41 دولار للبرميل، وتراجع الخامان أكثر من دولار في جلستهما الأخيرة.

وقالت تينا تينج المحللة في سي.إم.سي ماركتس، إن الضغط السلبي على النفط يعني أن التعافي الاقتصادي في الصين ليس واعدا حقا، مما يعيق التوقعات بشأن الطلب على استهلاك الوقود.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انخفض بشكل غير متوقع خلال أبريل ، في أول انكماش لمؤشر مديري المشتريات الصناعي منذ ديسمبرالماضي.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي"، الذي يجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء، أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى، وقد يؤثر هذا الرفع، الذي تقوم به البنوك المركزية لمكافحة التضخم، على النفط من خلال تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب على الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك