البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«سوارى فينتشرز» تعتزم إطلاق صندوق للاستثمار فى شركات التكنولوجيا بـ200 مليون دولار

هاني السنباطي المدير
هاني السنباطي المدير التنفيذي لشركة سواري فينتشرز

كشف هاني السنباطي المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سواري فينتشرز Sawari Ventures للاستثمار، عن اعتزام الشركة إطلاق صندوقها الثاني المخصص للاستثمار في مصر والقارة الأفريقية بحجم مبدأي 200 مليون دولار.

وقال السنباطي في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، إن الشركة بدأت بالفعل العمل على جمع التمويلات في الوقت الحالي، مشيرا إلى إمكانية مشاركة أكثر من 10 مستثمرين في تأسيس الصندوق الجديد.

وأوضح أن هناك محادثات مع عدد من البنوك العاملة في مصر للمشاركة في الصندوق الجديد الذي يستهدف الاستثمار في شركات التكنولوجيا، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على توسعة الرقعة الاستثمارية لتشمل مصر وشمال أفريقيا وجميع أنحاء القارة الأفريقية.

صندوق استثمار سواري فينتشرز الأول يضخ 70 مليون دولار

أضاف أن حجم صندوق سواري فينتشرز الأول الذي تم إطلاقه بمشاركة شركتي “مصر للتأمين” وإكويتي القابضة، وبنوك “الأهلي، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس”، بلغ نحو 70 مليون دولار، والتي تم ضخها بالكامل، حيث استحوذت مصر على النسبة الأكبر من تلك الاستثمارات.

وأشار أن صندوق سواري فينتشرز الأول نجح في تمويل 20 شركة في مصر بشكل مباشر خلال 4 سنوات، وأكثر من 100 شركة بشكل غير مباشر من خلال استثماراته في شركة Flat6Labs المتخصصة في مجال رأس المال الاستثماري في المرحلة المبكرة.

ونوه المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures للاستثمار، إلى قيام الشركة بضخ استثمارات جديدة في 3 شركات داخل مصر خلال الـ 6 أشهر الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك