البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس مجلس النواب يطالب الأطراف السودانية بتغليب صوت العقل وانهاء كافة النزاعات

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأطرافِ السودانيةِ كافةً بتغليب اعتباراتِ حمايةِ أرواحِ الشعبِ السودانيِ، والحفاظُ على مقدراتِ دولتهمْ.

وأكد  في كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس، أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا منذ اللحظات الأولى لهذه الأزمة في رعاية الجالية المصرية في السودان حيث سخرت كامل طاقتها لاعادتهم سالمين لوطنهم بالتنسيق مع السلطات في الخرطوم.

وأضاف أن تلك الجهود بدأت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء خلية أزمة من وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والهجرة وجهاز المخابرات العامة لمتابعة عمليات الاجلاء.

وحذر الجبالي من انهيار كلي وجزئي لمؤسسات الدولة، قائلا إنها آثار اذا ما تفاقمت ستدفع البلاد بعد انتهاء النزاعات الى إعادة اعادة اعمار باهظة التكاليف وقد تستغرق سنوات طويلة ليس لترتقي الدولة وانما لتعود لنقطة الصفر.

وأشار أ الجميع يتابع خلال الأيام الماضية الأحداث الجارية والمتلاحقة التي تشهدها دولة السودانِ الشقيقة، مؤكدا أنها تشكل لحظة فارقة في تاريخها.

ودعا رئيس مجلس النواب، المجتمعَ الدولي أنْ يضطلعَ بدوره تجاهَ السودانِ الشقيقِ بالوقوف جنبا الى جنب معَ الشعب السوداني والعملِ على تهدئة الأوضاع في هذهِ المرحلة الحاسمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك