البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يبحث سبل تعزيز التعاون المصري الأمريكي

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إجتماعا مع طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة والوفد المرافق له، مؤكدا على أهمية أن تتوافق خطة عمل وزارة الزراعة مع جهود رجال الاعمال والمستثمرين المصريين.

واستعرض القصير، الموضوعات ذات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الامريكية ودور القطاع الخاص في حل الموضوعات العالقة ومنها تبادل السلع الزراعية والانتهاء من الملفات الفنية لبعض السلع التي يرغب الجانبان التعاون فيها استنادا إلى ما تم الإتفاق عليه خلال لقاء القصير بوزير الزراعة الامريكي خلال قمة المناخ في شرم الشيخ نوفمبر الماضي.

وتم الاتفاق على بحث قيام الجانب الامريكى مساعدة الدول النامية ذات الاقتصاد الناشيء فى دعم برامج الحماية من التغيرات المناخية والمشاركة فى صندوق الخسائر والازمات وذلك للدول المتضررة من الآثار السلبية للتغير المناخي.

وألقى "القصير"، الضوء على المبادرات المختلفة المتعلقة بالمناخ مثل المبادرة الامريكية الاماراتية AIM FOR CLIMATE ومبادرة FAST التى تم اطلاقها بمؤتمر المناخ COP27 وفيما يتعلق بمجال استصلاح الاراضى تمت الاشارة الى التوسع فى الاراضى الجديدة لتفادي التفتت الحيازي فى الأراضي القديمة، علي أن يتم الاستصلاح مع الاخذ في الاعتبار جهود مصر فى توفير مياة للرى عن طريق انشاء محطات معالجة مياة الصرف الزراعى فى بحر البقر والمحسمة والحمام بمرسى مطروح، كما استعرض الجهود والمشروعات الزراعية العملاقة التي تقوم بها مصر من أجل تحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها.

ومن جانبه أشاد "توفيق" بجهود الدولة في التوسع فى زيادة الرقعة الزراعية وخصوصا المناطق الصحراوية وانعكاسه على الزراعة فى مصر وادخال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصنطاعى فى تشخيص وفحص المشكلات التي تواجه القطاع الزراعي.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعى المصري والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

اجتماع القصير مع مسئولى غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة
اجتماع القصير مع مسئولى غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك