البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

هيرميس تحصد جائزة أفضل شركة سمسرة أداءً خلال حفل «EGX Awards 2023»

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس تحصد جائزة أفضل شركة سمسرة

أعلنت البورصة المصرية،عن حصول المجموعة المالية هيرميس، على جائزة أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية أداءً لعام 2022 وذلك خلال فعاليات أول حفل توزيع جوائز خاص بالبورصة المصرية "EGX Awards Ceremony 2023" والذي أقيم أمس الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2023 بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

وشهد قطاع الوساطة ارتفاع إجمالي عمليات التنفيذ بنسبة 31% على أساس ربع سنوي ليصل إلى 26.5 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من عام 2022، على خلفية عمليات التنفيذ القوية في مصر، وأسواق الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية والكويت.

وارتفع إجمالي العمليات بنسبة 11% على أساس سنوي، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع عمليات التنفيذ في مصر والمملكة العربية السعودية لتصل الإيرادات قطاع السمسرة في 2022 إلى حوالي مليار وثمانمائة مليون جنيه، منهم حوالي 666 مليون جنيه مصري من السوق المصري. 

على نحو آخر، استحوذ قطاع الوساطة بالمجموعة المالية هيرميس على حصة 40.2% من عمليات السوق المصري في عام 2022 ليأتي في المرتبة الأولى. 

وستظل المجموعة المالية هيرميس ملتزمة بجذب الاستثمارات لدعم سوق الأوراق المالية في مصر، ويعتبر سوق الأوراق المالية منصة أساسية تدعم الاقتصاد المصري وتحرك العديد من الصناعات والقطاعات الحيوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك