البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط .. وبرنت يسجل 84.78 دولارًا للبرميل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع تقييم المشاركين في السوق لقرار "أوبك+" خفض الإنتاج، الذي من شأنه تقليص الإمدادات بالسوق، في مقابل المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة الذي من المرجح أن يضر بالطلب.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع مجموعة من التقارير حول التضخم والعرض والطلب بسوق النفط وقد تحدد اتجاه السوق.

وارتفع خام برنت 60 سنتا إلى 84.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 67 سنتا إلى 80.41 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط أكثر من 5% منذ أعلنت مجموعة "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء لها من بينهم روسيا، الأسبوع الماضي جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج بدءا من مايو في مفاجأة للأسواق.

ومن المقرر صدور بيانات مخزونات الخام الأميركية، اليوم الثلاثاء، وتوقع خمسة محللين في استطلاع أجرته رويترز أن تكون مخزونات الخام قد تراجعت بواقع 1.3 مليون برميل في المتوسط خلال الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل الجاري.

ومن المقرر صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة غدا الأربعاء ومن المتوقع أن يساعد المستثمرين في تحديد مسار أسعار الفائدة في المدى القصير.

ومن المنتظر أيضا صدور تقرير شهري من كل من منظمة أوبك يوم الخميس، ووكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة لتحديث توقعات الطلب على النفط والمعروض منه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك