البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: نسابق الزمن لتطوير الأسطول التجاري المصري

وزير النقل يزور الورش
وزير النقل يزور الورش المركزية لشركة شرق الدلتا للنقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري يتم تنفيذ خطة شاملة لتحقيق هذا الهدف.

أضاف الوزير، خلال زيارته، مساء أمس، للورش المركزية لشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة بمدينة نصر، أنه يتم شراء سفن جديدة لشركات الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل ومنها شركة الملاحة الوطنية، حيث وصل عدد السفن التجارية بشركة الملاحة الوطنية إلى 13 سفينة (12 سفينة صب – 1 سفينة حاويات) وكانت أخر السفن التي تم شرائها لتدعيم أسطول الشركة السفينة "وادي الملوك".

وأشار وزير النقل إلى أنهم يسابقون الزمن للانطلاق بالأسطول التجاري المصري للمساهمة الفاعلة في نقل تجارة مصر الخارجية والاستفادة من حجم التجارة مع أوروبا وشرق إفريقيا بتشغيل خطوط لسفن مصرية تمر بشمال إفريقيا ثم تتجه لأوروبا وخطوط أخرى لشرق إفريقيا.

وأكد وزير النقل خلال لقائه بالعاملين أنه منذ توليه حقيبة النقل تعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأمام الشعب المصري بجعل هيئات وشركات وزارة النقل في طليعة مؤسسات الدولة، وأن ذلك سيتحقق بسواعد أبنائها ومن هنا كان الاهتمام بالعنصر البشري والذي يعد أحد الركائز الأساسية في تطوير منظومة النقل في مصر.

وأوضح نه تم وضع أسس جديدة لاختيار وانتقاء العنصر البشري وفق معايير دقيقة تساهم في تأدية مهام كل وظيفة وفقا للتوصيف الموجود في الكارت الوظيفي لكل وظيفة، فمثلا في السكة الحديد يتم اختيار وتدريب العناصر الجديدة من المؤهلات العليا في الكلية الحربية والمؤهلات المتوسطة في المعهد الفني للقوات المسلحة مع تدريب وتأهيل وتثقيف وتعليم العناصر الحالية وإرسال المدربين للخارج للتدريب على أحدث أنواع تكنولوجيا النقل للاستفادة منهم في تدريب العاملين الحاليين بمجالات النقل المختلفة، كما أنه عند ترقي اي موظف فيجب اعادة تأهيله واختباره لشغل الوظيفة وأن وزارة النقل تقوم بالاستفادة المثلى من كل موظف حتى يؤدي كل موظف المهام الموكلة اليه وخاصة أن وزارة النقل وزارة خدمية وأن عوائد الوزارة تساهم بشكل غير مباشر على الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير الى ضرورة الاهتمام بالروح المعنوية للعاملين والاهتمام بتوفير رعاية صحية متميزة وتوفير المصايف وكافة الخدمات الاجتماعية الأخرى لخلق بيئة عمل مناسبة، مشددا على ضرورة اثابة المجتهدين وأن الحوافز لمن يعمل وأن الارباح للشركات التي تحقق مكاسب فقط، لافتًا إلى أن التفاني في خدمة المواطنين والعمل على تحويل اي شركة خاسرة الى شركة تحقق أرباح.

وأكد الوزير أنه لا مكان لمتخاذل ولاتهاون مع اي مقصر كما أشار الوزير إلى خطة تطوير السكة الحديد والتعاقد على 260 جرار جديد تم استلام منهم 111 جرار جديد والتعاقد على 1350 عربة روسي جديدة الأخرى وإدخال قطارات تالجو الفاخرة في الخدمة، بالإضافة إلى التطوير والتحديث المستمر لأنواع العربات المختلفة في إطار التطوير الشامل لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية.

وشدد على ضرورة العمل على مدار الساعة من كافة العاملين بالشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة والعاملين بشركة السوبر جيت لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين وبما يساهم في ان تصبح تلك الشركات نماذج رائدة للشركات العاملة في هذا المجال وفيما يتعلق بشركات نقل الركاب التابعة للقابضة وكذلك شركة السوبرجيت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك