البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جهاز المشروعات يستهدف ضخ 2.8 مليار جنيه تمويلات متناهية الصغر خلال 2023

نيفين بدر الدين رئيس
نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر

كشفت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات، عن استهداف الجهاز ضخ 2.8 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال عام 2023 لصالح العملاء النهائيين.

وأوضحت بدر الدين في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن المحفظة القائمة للتمويل متناهي الصغر في الجهاز مع العملاء النهائيين وصلت إلي نحو 6.5 مليار جنيه، كما أن المحفظة النشطة مع الجهات الوسيطة سجلت نحو 3.5 مليار جنيه.

وذكرت رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات، أنه سيكون هناك تحويلات للجهات الوسيطة بنحو 700 مليون جنيه خلال العام الجاري لإعادة ضخها لصالح المشروعات متناهية الصغر.

وأضافت أن هناك مفاوضات لتوقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري، منوهة إلى أنه لم يتم تحديد قيمة العقود حتي الآن، حيث سيتم تحديدها عقب الانتهاء من استراتيجية الجديدة للجهاز.

وأشارت رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات، إلي ضخ 400 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال أول شهرين من 2023، استفاد منها نحو 19 ألف عميل، كماشهد العام الماضي ضخ تمويلات من قبل الجهاز بقيمة 4 مليارات جنيه، استفاد منها أكثر من 190 ألف مشروع متناهي الصغر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك