البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك أبوظبي التجاري ينفي إجراء مداولات لبيع قروض متعثرة بـ3.7 مليار دولار

بنك أبوظبي التجاري
بنك أبوظبي التجاري - أرشيفية

نفى بنك أبوظبي التجاري، إجراء مداولات مع صناديق لبيع ما قيمته 13.5 مليار درهم "3.68 مليار دولار" من القروض المتعثرة، وذلك ردا على ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر لم تسمها.

وقال البنك في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية "ينفي بنك أبوظبي التجاري بشكل قاطع وجود مداولات مع الشركة المذكورة في التقرير بشأن بيع محفظة قروض متعثرة".

وكانت "بلومبرج" ذكرت في تقريرها أن كيانا يدعى لكسولنت يتطلع إلى حشد مجموعة من المشترين للاستحواذ على محفظة القروض المتعثرة لبنك أبوظبي التجاري.

ويقول مستثمرون دوليون يركزون على الديون المتعثرة إنهم يتطلعون إلى فرص في منطقة الخليج حيث قد تحتاج البنوك إلى تجنيب مخصصات لمزيد من القروض المتعثرة في وقت تواجه فيه الشركات مصاعب مرتبطة بالاقتصاد العالمي والتعافي من جائحة كوفيد-19.

وقال بيركاي أونسل رئيس الاستثمارات لمنطقة الشرق الأوسط لدى إس.سي لوي لـ "رويترز" في يناير  "المصارف تتصرف بطريقة أكثر استباقية في إدارة محافظ القروض ونرى مزيدا من الاهتمام باستكشاف بدائل السوق الثانوية بدلا من اتخاذ إجراءات قانونية".

واشترى صندوق الاستثمار الأميركي دافدسون كمبنر في يناير محفظة قروض متعثرة بقيمة 1.1 مليار دولار من بنك أبوظبي التجاري، وفي الشهر التالي، اشترت شركة جرانت ثورنتون وصندوق استرداد الأصول التابع لها ما قيمته 1.3 مليار درهم من القروض المتعثرة من البنك.

وقالت شركة جرانت ثورنتون إن هذه الخطوة "تشير إلى توجه لدى البنوك الإماراتية لتنظيف دفاترها، بما يدعم السوق المتنامية لنشاط تداول الديون المتعثرة، مع الحفاظ على امتثالها للمعايير التنظيمية والمصرفية الدولية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك