البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أمين عام جامعة الدول العربية يستقبل رئيس جمهورية قبرص

الأمين العام يستقبل
الأمين العام يستقبل رئيس جمهورية قبرص

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس 6 ابريل 2023، الرئيس نيكوس خريستودوليدس رئيس جمهورية قبرص، والذي يقوم حالياً بزيارة القاهرة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي بإسم الامين العام، إن أبو الغيط رحب بزيارة الرئيس القبرصي لمقر الجامعة العربية، مشيراً إلى العلاقة التاريخية المتجذرة بين قبرص والعالم العربي والعلاقات السياسية والاقتصادية والشعبية الممتدة التي تربط الجانبين، كما أكد علي أهمية آليات التعاون والتنسيق التي تجمعهما إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن قبرص تعد شريكاً هاماً للجامعة في القارة الأوروبية والاتحاد الأوروبي، مشدداً على أن قبرص تلعب دوراً تقليدياً داعماً للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة، كما أنها طرف له ثوابت في مواقفه بشأن القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد تبادلاً للرأي حول عدد من الـقضايـا الإقـليمية والـدولـية  الـهامـة، وفـي مقدمتها التطورات الأخيرة في القدس والأوضاع المتعلقة بكل من سوريا وليبيا، وكذا تداعيات الحرب في اوكرانيا على المنطقتين العربية والأوروبية ومجمل الأوضـاع فـي مـنطقة الشـرق الأوسط.

وذكر المتحدث أن الرئيس القبرصي أعرب للأمين العام عن تقديره للدور الهام الذي تقوم به الجامعة العربية علي المستوي الاقليمي وحرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات والروابط الأخوية مع العالم العربي، مشيرًا إلى تلاقي الرؤي حول  اهمية العلاقات العربية الاوروبية وكذا الحاجة إلى تعزيزها ومواصلة الجهد المشترك لتوطيد العلاقات وأوجه التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك