البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

صادرات الصناعات الهندسية تسجل 626.2 مليون دولار خلال أول شهرين من 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر فبراير 2023 بنسبة 6.3% حيث بلغت 348 مليون دولار مقابل 327 مليون دولار فى فبراير 2022.

وقال التقرير الشهرى للمجلس التصديرى، إن الصادرات الهندسية سجلت انخفاضا طفيفا فى أول شهرين من 2023 بالمقارنة بنفس الفترة لعام 2022 بنسبة هبوط 0.5% حيث بلغت الصادرات 626.2 مليون دولار فى أول شهرين من 2023 مقابل 629 مليون دولار لنفس الفترة عام 2022.

وأكدت مى حلمى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، أن المجلس يسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة كما يركز على التوسع فى أفريقيا من خلال البعثات التجارية والمعارض الخارجية، من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

وأشارت إلى تركيز المجلس على السوق الأفريقى خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة، خاصة أن السوق الأفريقى واعد جداً بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، وهو ما يدعم خطط الحكومة المصرية للتواجد بقوة فى الأسواق الأفريقية.

وأوضحت "حلمى" أن هناك اهتماما كبيرا من جانب المستوردين بالمنتجات الهندسية المصرية حيث حققت البعثة التى نظمها المجلس إلى الكونغو فى الربع الأول من 2023 نجاحا كبيرا من خلال توافقات تمت بين الشركات المصرية المشاركة ونظيرتها فى الكونغو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك