البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«سياحة النواب» توصي بتشكيل هيئة مستقلة للسياحة العلاجية

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بتشكيل هيئة مستقلة مسؤولة عن السياحة العلاجية، وتنشيطها من خلال التنسيق بين الوزارات المختلفة؛ وتيسير إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول، والإجراءات الخاصة بالمرافقين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى، برئاسة النائبة نورا على، لمناقشة طلبى إحاطة بشأن السياحة العلاجية والاستشفائية عالميا، بحضور عادل الجندى مدير عام الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة، والدكتور أحمد الأشقر، نائب مستشار وزير الصحة للسياحة العلاجية.

كما أوصت بالتركيز على الترويج والتسويق الإعلامى بجميع دول العالم، وتصميم قاعدة بيانات لأسماء المراكز الطبية المتخصصة وأخرى تخص المستشفيات؛ ليتمكن الشخص الراغب بالعلاج من الاطلاع عليها.

وأوضحت رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى - فى بداية الاجتماع - أن السياحة العلاجية هى أحد أهم أنماط السياحة فى العالم، وأن مصر تعد من أغنى دول العالم فى هذا المجال فهى بمثابة واحة للعلاج الطبيعى.

وأشارت أن مصر تتمتع بالعديد من مقومات العلاج الطبيعى الذى يعتمد على الموارد الطبيعية مثل المناخ وينابيع المياه المعدنية وحمامات المياه الكبريتية والطين والرمال الساخنة.

وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة الاهتمام والنهوض بملف السياحة العلاجية تطبيقا لتوجيهات الرئيس السيسى بأن تصبح السياحة العلاجية المستدامة وجهة أساسية وفقا لرؤية مصر 2030.

كما أوصت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب بتعظيم الفرص الاستثمارية لهذا المنتج، والتدريب المتكافئ لكافة العاملين به، والتنسيق مع المستشار الطبى فى سفارات الدول المستهدفة لجذب السياح لعلاجهم داخل البلاد بإمداده بقاعدة بيانات متكاملة، وإقامة معرض دولى للسياحة العلاجية كل عام، والتعاقد مع شركات سياحية دولية وشركات تأمين صحى بالخارج لتوفير حزم علاجية واستشفائية لعملائها من خلال برنامج متكامل ومراكز طبية ذو جودة عالمية.

كما أوصت أيضا بالاستفادة مما تمتلكه مصر من خبرات فى خدمات الرعاية الصحية والعلاجية والمواقع الفريدة للاستشفاء، وإقامة منتجعات علاجية وتأهيلية بالقرب من مناطق الاستشفاء، لتنافس مثيلاتها بالعالم وتدعيمها بالكوادر اللازمة من الأطباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك