البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«أوبك+»: الخفض الطوعي لإنتاج النفط يبلغ 1.66 مليون برميل يوميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مجموعة "أوبك +" إن إجمالي الخفض الطوعي لإنتاج النفط من قبل الدول الأعضاء في التحالف، سيبلغ 1.66 مليون برميل يوميًا مضافة إلى الحصص المقررة سلفًا بنص الاتفاق بينهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن والأربعون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة للدول المشاركة في الاتفاق، والذي عقد اليوم الاثنين عبر الفيديو كونفرنس، حيث راجعت اللجنة مستويات الإنتاج لشهري يناير وفبراير ووجدت امتثالًا كاملًا من الدول.

وأشارت اللجنة إلى أن إجراءات الخفض التي أعلنها المنتجين الأحد، بقيادة السعودية والتي تبدأ من مايو وحتى نهاية العام، تضاف إلى جهود روسيا خفض إنتاجها بشكل طوعي بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.

وأضافت في بيان صدر عبر الموقع الإلكتروني لمنظمة "أوبك"، أن هذه الإجراءات مجتمعة ترفع إجمالي تعديلات الإنتاج الطوعية "الخفض الإضافي" من قبل البلدان إلى 1.66 مليون برميل في اليوم.

وقررت السعودية خفض إنتاجها بقدار 500 ألف برميل يوميًا، والعراق بمقدار 211 ألف برميل، والإمارات 144 ألفًا، والكويت 128 ألفًا، وكازاخستان 78 ألفًا، والجزائر 48 ألفًا، وعمان 40 ألفًا، والجابون 8 آلاف.

وذكر البيان أن هذه التعديلات في الإنتاج تضاف إلى التعديلات المقررة خلال الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لمنظمة "أوبك" والدول غير الأعضاء.

رويترز

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك