البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

رئيس «التمثيل التجاري» يبحث فرص زيادة استثمارات «هواوي» في مصر

المفوض التجاري يحيى
المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري

أكد الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، استعداد الحكومة لتقديم حوافز إضافية وفقا لاحتياجات المستثمر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية الإنتاجية والصناعية التي تستهدف التصدير، مشيرا إلى حزمة الحوافز الاستثنائية التي تمنحها الحكومة المصرية للمشروعات الاستثمارية، التي تستهدف نقل التكنولوجيا وتعميق الصناعة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس التمثيل التجاري، "Ma Ben" عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "هواوي مصر"، وهمت منصور مدير الشؤون الحكومية بالشركة، لبحث أنشطة واستثمارات وسبل توسع الشركة في نطاق أعمالها داخل السوق المصري خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية والأنظمة الذكية.

ودعا رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى زيادة الحصة السوقية للشركة في مصر عن طريق التصنيع محليا والتصدير للأسواق الخارجية، من خلال الاستفادة من موقع مصر الجغرافي، واتفاقيات التجارة الحرة التي تربط مصر بدول العالم.

وأوضح "Ma Ben" أن هناك عدة برامج تعاون فني يجرى تنفيذها في مجال بناء القدرات والتدريب المهني بالتعاون مع عدة جهات مصرية معنية مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة القوة العاملة.

وأشار أن شركة "هواوي" لديها في مصر مركز إقليمي للابتكار في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "OpenLAB"- وهو الثاني في منطقة إفريقيا- يستهدف تطوير حلول ذكية تستخدم في مختلف القطاعات، موجها الدعوة لجهاز التمثيل التجاري للقيام بزيارة ميدانية إلى المركز، للتعرف على أرض الواقع على الخدمات التقنية المتطورة التي يقدمها.

كما أعرب عن شكره لدعم جهاز التمثيل التجاري والمشاركة في مؤتمر "التبادل التجاري والاقتصادي مصر- فوتيان"، الذي عقد في 13 مارس الماضي، موضحا أن المؤتمر ساهم في إلقاء الضوء على أهمية مصر كشريك استراتيجي للصين، وتعريف مجتمع الأعمال بالتطورات الاقتصادية والتجارية التي تشهدها.

ولفت إلى تطلع مسؤولي مقاطعة "فوتيان" لاستثمار زيارتهم الناجحة إلى مصر في تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، مؤكدا استعداد شركة "هواوي" لمشاركة تجربة عملها الناجحة في مصر، لجذب الاستثمارات من هذه المنطقة المهمة إلى مصر.

يذكر أن منطقة "فوتيان" التابعة لمدينة شينجين الصينية، تعد ثالث أكبر المدن التجارية والاقتصادية في الصين "بعد بكين وشنجهاي" وهي مركز للتكنولوجيا والابتكار، ومقر لعدد من أكبر 500 شركة في العالم من بينها طHuawei" و"Tencent" و"Ping An".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك