البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس بنك مصر: فترة إتاحة شهادات الادخار الجديدة مفتوحة والعائد جذاب

محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس إتحاد البنوك ورئيس بنك مصر

أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد البنوك، أن الفترة الزمنية لإتاحة شهادات الإدخار الجديدة مفتوحة ولم يتم تحديد موعد لإنهائها.

وأوضح الأتربي في تصريحات لـ "العربية"، أن عائد شهادات الادخار الجديدة "جاذب"، حيث أن معدلات التضخم المرتفعة حاليًا وقتية، وستنحسر مع استقرار الأوضاع عالميا ومحليا، وهذا ما نأمله في ظل السياسات المتبعة.

ونوه رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن الشهادات الجديدة لن تؤثر على ربحية البنك خلال العام الأول من الشهادة، وذلك نظرًا لارتفاع سعر "الكوريدور" المعلن من قبل البنك المركزي.

كما أكد قوة وصلابة القطاع المصرفي المصري، حيث نجح في تجاوز العديد من الأزمات والمشكلات خلال الفترات الماضية، وضحا أن معدل كفاية رأس المال بالبنوك يتجاوز 20%، كما أن نسبة الودائع للقروض لا تزيد عن 45%.

وأعلن بنكا «الأهلى ومصر»، عن اصدار شهادتين ادخار لمدة 3 سنوات، حيث يعكسان الرؤية الايجابية لانخفاض اسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، مع الانخفاض التدريجى المتوقع فى معدلات التضخم مع استقرار الاسواق فى ظل المتغيرات الدولية و المحلية وسياسة البنك المركزى المصرى لاستهداف التضخم.

وفيما يتعلق بالشهادة الأولى؛ فهي شهادة ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19%؜ سنوى و يصرف العائد شهريا، أما الثانية؛ شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22% لأول سنة و18%؜ السنة الثانية و16%؜ السنة الثالثة و يصرف العائد شهريا

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها يــوم الخميس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك