البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: بدء صرف مستحقات المواطنين على بطاقة الدعم غدًا

السلع التموينية -
السلع التموينية - أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء منافذ صرف السلع التموينية غدا السبت 31 مارس 2023، في صرف مستحقات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم .

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أنه سيتم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل ، وغيرها من السلع الاخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين ، أو جمعيتي لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة تضخ يوميا في منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأشار إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميا ما يصرف على المنظومة التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول الدعم الى مستحقيه. 

وأضاف كمال، أن نصيب الفرد من السكر على بطاقة الدعم 2 كيلو جرام ، وبحد أقصى 8 كيلوجرامات على البطاقة الـ 4 أفراد ، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جرام بحد أقصى 4 زجاجات على البطاقة الأربعة أفراد ، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيلوجرام ، و ما قل عن ذلك كيلوجرام فقط.

ونوه إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من مليارات جنيه شهريا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة التموينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك