البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة تعزيز التعاون بمجال التحول الرقمي

وزير الاتصالات يستقبل
وزير الاتصالات يستقبل السفير الألماني

استقبل عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فرانك هارتمان السفير الألماني لدى مصر، لمناقشة تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا في التحول الرقمي وبناء قدرات الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

بحث الجانبان مشاريع التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحالية والمستقبلية بين البلدين، بما في ذلك التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "MCIT" والوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، في إطار دعم الحكومة الإلكترونية والابتكار في الإدارة العامة "InoPA" مشروع.

كما سلط الاجتماع الضوء على إطلاق استراتيجية مصر الرقمية لصناعة النقل الخارجي 2022-2026، وتعزيز التعاون في مجال الاستعانة بمصادر خارجية، وإنشاء مجموعة مواهب قادرة على تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وناقش الاجتماع أيضا الجهود التي تبذلها MCIT ووكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA" لبناء القدرات الفنية للشباب وتقديم برامج تدريبية لمساعدتهم على إتقان اللغة الألمانية، وإتاحة برامج تؤهل الشباب لإيجاد فرص عمل في خدمات الاستعانة الخارجية والكول سنتر والتي تعتبر اللغة الألمانية من متطلباتها.

خلال الاجتماع، سلط وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الضوء على حرص MCIT على الاستفادة من الخبرات المتميزة للجانب الألماني في مجال تكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير "R&D" على أساس التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي "AI" والتحول الرقمي.

وقال إن الشركات الألمانية يمكن أن تستفيد من مجمع المواهب المصرية العاملة في سوق تكنولوجيا المعلومات الحر، بالإضافة إلى زيادة التعاون مع الشركات الألمانية للاستفادة من خدمات الاستعانة بمصادر خارجية المقدمة من مصر.

من جانبه، تطلع هارتمان إلى تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بين البلدين أشار إلى أن ألمانيا مهتمة بفتح السوق للاستفادة من خبرات الشباب على مستوى العالم بما في ذلك مصر.

أضاف أنه يدعم أيضا مشاركة المرأة في القوى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال أكد هارتمان على أهمية التعاون المستمر بين MCIT وGIZ في التحول الرقمي.

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للهيئة أحمد الظاهر ومساعد وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجيندي ومدير شعبة العلاقات الدولية في MCIT سماح عزيز.

من الجانب الألماني حضر الاجتماع رئيس الدائرة الاقتصادية أليكسيس أدناه ورئيس التعاون التنموي الألماني بالسفارة الألمانية بالقاهرة هولغر إيلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك