البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المعهد القومي للمعايرة يحصل على عضوية اللجنة الاستشارية الدولية للكهرباء والمغناطيسية

الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، حصول المعهد القومي للقياس والمعايرة على عضوية اللجنة الاستشارية الدولية للكهرباء والمغناطيسية "CCEM"، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية.

وأكد وزير التعليم العالي في بيان اليوم الأربعاء، أن سياسة الوزارة للبحث العلمي تشدد على الارتقاء الدائم والمستمر بالمستوى العلمي والبحثي للمعاهد والمراكز البحثية، وخلق مناخ للإبداع والتنافس بين الكوادر العلمية والبحثية، وإثراء الأنشطة البحثية والنشر العلمي على المستوى الدولي بما يُسهم في تحسين وضعها بما يتواكب مع المعايير العالمية، ورفع قدراتها على تقديم خدماتها بشكل متميز داخل مصر وخارجها.

وأشارت الدكتورة نهى عماد رئيسة المعهد، إلى أن اللجنة الدولية للأوزان والمقاييس "CIPM"، كانت قد وافقت في اجتماعها رقم 112 على قبول عضوية المعهد القومي للمعايرة ممثلًا عن جمهورية مصر العربية بعد توافر شروط العضوية.

وأوضحت أن الدكتورة رشا سيد القائم بأعمال رئيس شعبة الكهرباء بالمعهد كانت قد قدمت عرضا عن إمكانيات وأنشطة الشعبة فى مجال الكهرباء والمغناطيسية، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لعلوم الكهرباء والمغناطيسية "CCEM".

وقالت: "اللجنة أشادت بالعرض المُقدم والذي يوضح أنشطة الشعبة فى حفظ معايير القياس للكميات الكهربية المختلفة، والنجاح في المقارنات الدولية ونشر قدرات قياس على موقع المكتب الدولي للأوزان والمقاييس".

وألقت رئيسة المعهد الضوء على انشطة الشعبة في نشر أبحاث علمية مُتخصصة فى مجال الميترولوجيا والمشاركة الإيجابية في المنظمة الإقليمية للمترولوجيا AFRIMETS.

وأوضحت أن اللجنة الاستشارية الدولية للكهرباء والمغناطيسية، تعد أكبر تجمع دولي لعلماء مترولوجيا الكهرباء والمغناطيسية، والذي يتم من خلاله تبادل المعلومات حول أحدث وأفضل التقنيات الجديدة المستخدمة في القياس والمعايرة، وكذلك تخطيط وتنفيذ ومراقبة المقارنات الدولية ودعم عملية مراجعة قدرات القياس والمعايرة.

يذكر أن المعهد القومي للمعايرة كان قد حصل على عضوية اللجنة الاستشارية الدولية للأطوال "CCL" في أغسطس 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك