البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك الإسلامي للتنمية يدعم برنامج الاستجابة للأمن الغذائي بـ10.5 مليار دولار

مجموعة البنك الإسلامي
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 أقرّت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الإثنين، حزمة برنامج شامل للاستجابة للأمن الغذائي "FSRP" بقيمة 10.54 مليار دولار لدعم البلدان الأعضاء في مواجهة أزمة الغذاء المستمرة وزيادة جهود المجموعة للمساهمة في تعزيز قدرة أعضائها على الصمود لصدمات الأمن الغذائي في المستقبل.

وأكد الدكتور محمد الجاسر رئيس البنك الإسلامي للتنمية - خلال مؤتمر الأمن الغذائي الأخير الذي استضافته العاصمة السنغالية داكار مؤخرا، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس" - دعمه القوي لتنمية الزراعة في أفريقيا أثناء تقديم وصف تفصيلي للتدخلات الإنمائية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في القارة، وخاصة فيما يتعلق بالزراعة والأمن الغذائي والصحة والتمكين الريفي.

وأشار أن المجموعة قد موّلت أكثر من 20 مليار دولار في مشاريع زراعية، وأن 11 مليار دولار من هذه المشاريع في إفريقيا، معربا عن التطلع إلى تمويل أكثر من 7 مليارات دولار في إفريقيا في السنوات الخمس المقبلة.

من جانبه، قال الدكتور منصور مختار نائب رئيس العمليات في البنك الإسلامي للتنمية، إن المجموعة تعمل بدقة للحد من التأثير السلبي لانعدام الأمن الغذائي على الناس وتطوير الهياكل التي ستؤدي إلى أنظمة إنتاج غذائي مستدامة ومرنة في المنطقة.

أضاف أن برنامج مجموعة البنك الدولي للاستجابة للأمن الغذائي البالغة قيمته 10.5 مليارات دولار يعد الأداة الرئيسية لمعالجة انعدام الأمن الغذائي العالمي وتعزيز أنظمة الإنتاج الزراعي، وسيتم توجيه الجزء الأكبر من هذا المبلغ نحو الإقراض الجديد والصرف المعجل للمحفظة الحالية، كما تم توجيه مكون كبير حوالي 4.5 مليار دولار نحو تلبية الاحتياجات الطارئة من الواردات الغذائية، في حين أن حوالي 270 مليون دولار ستدعم تدخلات القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك