البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع الأسهم الأوروبية وسط انحسار التوترات المرتبطة بالقطاع المصرفي

 الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

قفزت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، مع عودة الهدوء إلى حد ما إلى الأسواق بعد أسبوع من الاضطرابات بسبب مخاوف إزاء استقرار القطاع المصرفي في أعقاب انهيار بنك كريدي سويس واثنين من البنوك الأميركية متوسطة الحجم.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9% بعد أن قادت أنباء عن صفقة يستحوذ من خلالها بنك "فيرست سيتيزنز بانكشيرز" على ودائع وقروض بنك "سيليكون فالي" إلى شعور بالارتياح لدى المستثمرين.

وصعدت أسهم البنوك الأوروبية 0.9% بعد أن سجلت خسائر بلغت 3.8% يوم الجمعة، عندما أثار تراجع سهم "دويتشه بنك" مخاوف في القطاع، وارتفعت أسهم البنك الألماني 3.3% بعد أن هوت 8.5% يوم الجمعة، وفق رويترز.

وهبطت أسهم بنك "يو.بي.إس" السويسري الذي استحوذ على منافسه الأصغر "كريدي سويس" في صفقة إنقاذ الأسبوع الماضي 0.8% لتتداول على انخفاض 15% تقريبا عن أعلى مستوياتها الذي سجلته في أوائل مارس.

وعوض سهم "كريدي سويس" بعض الخسائر وارتفع 0.4 % بعد إعلان هيئة مراقبة السوق المالية السويسرية "فينما" في عطلة نهاية الأسبوع أنها تدرس ما إذا كانت ستتخذ إجراء تأديبيا تجاه البنك.

وتتطلع الأسهم الأوروبية إلى إنهاء الربع الأول من العام على ارتفاع وسط مؤشرات على مرونة اقتصادية وآمال في اقتراب البنوك المركزية من وقف دورات التشديد النقدي، إلا أن البنوك الأوروبية تقترب من إنهاء الربع على استقرار لحد ما وسط اضطراب القطاع المصرفي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك