البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إطلاق الخطة العربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع

توقيع أطار العمل
توقيع أطار العمل الاقليمي للدول العربية "2023-2028"

شارك أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية فيإطلاق الخطة العربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع العربي، وكذلك توقيع أطار العمل الاقليمي للدول العربية "2023-2028"، وذلك بمشاركة غادة والي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط ألقى كلمة أكد فيها على أهمية التعاون القائم بين جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من خلال إطار العمل الإقليمي للدول العربية لما يحتويه من مواضيع ذات اهتمام مشترك، ومنها منع ومكافحة الجريمة والإرهاب والتهديدات الصحية بالإضافة إلى تعزيز نظم العدالة الجنائية.

وأضاف أن أبو الغيط أشاد بالخطة العربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع العربي والتي اعتمدها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية في دورته العادية "42"، حيث تعد الخطة مدخل ومنظور مختلف عن المنظور الصحي والأمني السائد في معالجة خطر المخدرات على نحو فعال وشامل.

كما شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية وجود خطة شاملة تتضافر فيها جهود مؤسسات الدولة مع مبادرات المجتمع المدني، ترتكز على فهم سليم لهذه الآفة الاجتماعية المركبة والتي تتقاطع مع آفات أخرى تصيب البنيان الاجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك