البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

دولى وعربى

الرئيس الصينى: انتعاش الاقتصاد العالمي يتطلب التوافق والتعاون

الرئيس الصينى شى
الرئيس الصينى شى جين بينج

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، أن بلاده ستظل ملتزمة بسياستها الوطنية الأساسية المتمثلة في الانفتاح على العالم الخارجي، واتباع استراتيجية المنفعة المتبادلة للانفتاح، ومواصلة خلق فرص جديدة للعالم من خلال تحقيق تقدم جديد في تنمية الصين، منوها بأن تسهيل الانتعاش الاقتصادي العالمي يتطلب التوافق والتعاون.

وقال الرئيس الصيني ـ في رسالة التهنئة التي بعثها إلى منتدى تنمية الصين 2023، وفقا لوكالة الأنباء الصينية ـ "إنه في الوقت الحالي، تتسارع التغيرات الكبيرة التي لم يشهدها العالم منذ قرن من الزمان في أنحاء العالم، وتتابع الصراعات والاضطرابات الإقليمية، ويتباطأ زخم الانتعاش الاقتصادي العالمي".

وأشار شي إلى أن مبادرة التنمية العالمية التي اقترحتها الصين لقيت دعما واسع النطاق واستجابة نشطة من المجتمع الدولي، موضحا أن بلاده ستوسع بثبات على الانفتاح المؤسسي فيما يتعلق بالقواعد واللوائح والإدارة والمعايير، وستعمل مع جميع الدول والأطراف لتشارك الفرص الناجمة عن الانفتاح المؤسسي للصين.

وافتتح منتدى تنمية الصين 2023 في بكين اليوم الأحد، تحت عنوان "الانتعاش الاقتصادي: الفرص والتعاون"، يستضيفه مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك