البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«القومي للحوكمة» يعقد ورشة تدريبية حول دور الإعلام في نشر ثقافة الحوكمة

الدكتورة شريفة شريف
الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة – الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية - ورشة تدريبية حول دور الإعلام في نشر ثقافة الحوكمة، وذلك لعدد من الصحفيين والإعلاميين، والتي تتم في إطار مبادرة "سفراء الحوكمة".

وأشارت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إلى أهداف تطبيق الحوكمة العامة الرشيدة المتمثلة في الشفافية والمسائلة والاستجابة للمواطن وتطبيق القانون، لافتة إلى دور المعهد في رفع الوعي والتدريب على كيفية تطبيق الحوكمة الرشيدة في المؤسسات الحكومية المختلفة، مؤكدة أهمية الربط بين الحوكمة والأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

الدكتورة شريفة شريف: الحوكمة محفز وأداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف أن الهدف الأساسي هو الاستجابة للمواطن من خلال محورين الأول خاص بتقديم خدمات حكومية جيدة، من خلال التحول الرقمي كأداة للحوكمة ومكافحة الفساد وتطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بسهولة ويسر، والمحور الثاني خاص برفع مستوى جودة حياة المواطن، مشيرة إلى مشروعات "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة".

وأكدت أن الحوكمة أداة من الأدوات التي تمكننا من الوصول إلى جودة حياة المواطن من خلال تطبيق المعايير المختلفة للحوكمة، وهي محفز وأداة رئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

حاضر في الورشة التدريبية عمرو نبيل، مدير الحوكمة المؤسسية بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة؛ والذي استعرض نشأة الحوكمة، والحوكمة في القطاع الخاص والحكومي والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى حوكمة الأنظمة والعمليات، كما تناول التعريفات المختلفة للحوكمة، ومؤشرات قياسها، ومبادئها التي تشمل المشاركة والاستجابة ومكافحة الفساد والرؤية الاستراتيجية والشفافية والكفاءة والفاعلية والمساءلة وحكم القانون والمساواة. 

وقال عمرو نبيل، إن وحدة الحوكمة المؤسسية بالمعهد تمكن القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني من تطبيق مبادئ الحوكمة لدعم الاستدامة والتميز والتكيف وتقديم خدمات عالية الجودة وتحقيق الأهداف التنموية عبر تطوير أطر الحوكمة المؤسسية ودعم تنفيذ الإصلاحات وتقديم الاستشارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك