البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القوى العاملة» تطلق البث التجريبي للبوابة الجيومكانية لرقمنة الخدمات

حسن شحاتة وزير القوى
حسن شحاتة وزير القوى العاملة

أطلقت وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، البث التجريبي للبوابة الجيومكانية التي تأتي في إطار تنفيذ خطة التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة في كافة القطاعات التابعة لها .

وتخلل احتفالية الاطلاق عقد جلسة حوارية بين  وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وعدد من خريجي البرامج التدريبية التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، مع  استعراض قصص نجاحاتهم، بالإضافة إلى مشاركة أحد الشباب ذوى الإعاقة الذي تمكن من اجتياز التدريب ووجد فرصة عمل ملائمة.

حضر اللقاء المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والدكتور احمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، وبرافين اجراوال الممثل المقيم، ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، وعدداً من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وممثلى النقابات العمالية وأصحاب الاعمال، والمنظمات الدولية، والشركاء الاجتماعيين في التنمية، وقدمت الحفل الإعلامية أية جمال.

وقال حسن وزير القوى العاملة، إن الدولة المصرية تدخل إلى بوابات "الجمهورية الجديدة" بُخطى ثابثة، وبمبادئ راسخة، ليس فقط بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، ولكن أيضا بدخول عالم التكنولوجيا والرقمنة، لتتواكب مع متطلبات العصر وتحدياته.

أضاف أن وزارة القوى العاملة تترجم تلك التوجهات بالدخول إلى "عالم الرقمنة" من خلال مجموعة من الإجراءات، حيث تمتلك إدارة تحت مُسمى "الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي" تتبعها "الإدارة العامة للبنية الأساسية وتأمين المعلومات"، والتي من مهامها إتاحة منظومة حديثة لتكنولوجيا المعلومات، متكاملة، ومترابطة، ومستدامة، ومُؤمنة تُساعد على رفع كفاءة العمل".

وتابع: "لدينا اليوم نموذجاً حياً، وهو البدء في إطلاق البث التجريبي لمنصة " البوابة الجيومكانية المعلوماتية" التي تأتي في إطار التحول الرقمي، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي".

كما وجه وزير القوى العاملة، بالبدء في مناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع ميكنة ورقمنة برنامج تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة، لدعم برنامج التحول الرقمي أيضا، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بصفه عامة، ومنظومة فئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة.

وأوضح الوزير أن البوابة الجيومكانية التي ينطلق بثها  التجريبي اليوم تهدف إلى  قياس مؤشرات أداء الوزارة، وإصدار القراءات التحليلية لكافة خدمات ومشروعات الوزارة، والمؤشرات الحيوية للجمهور وصناع القرار..

وثمن الوزير جهود فريق العمل القائم على إعداد البوابة من برنامج الأغذية العالمي وشركة كوالتي ستاندرد وكيل شركة إيزري العالمية في مصر وفريق عمل الوزارة، في دعم خطة الوزارة لتعزيز الأنظمة الحالية لتكنولوجيا المعلومات ونشر المعرفة، وتوفير معلومات دقيقة، ومُحدثة لكافة خدمات ومشروعات الوزارة لتسهيل التخطيط وعملية اتخاذ القرار، والتواصل مع الجمهور بشكل لحظي، وفي عرض وتحليل بيانات الوزارة على المستويات الإدارية المتعددة بإستخدام احدث أدوات ونظم المعلومات الجغرافية وإتاحتها لمتخذي القرار، كما دعا إلى البدء في إعداد المرحلة الثانية من البوابة للأنشطة التي تعكس أولويات الحكومة المصرية والوزارة  في مختلف مجالات العمل.

وتركز البوابة مع بداية إنطلاقها على 3 قطاعات بارزة هي: أولا: السلامة والصحة المهنية متضمنة مؤشرات عمليات التفتيش والشكاوى والحوادث ومصادر التلوث داخل المؤسسات الاقتصادية المختلفة وجلسات التوعية، وثانياً: التشغيل ومعلومات سوق العمل الخاصة بمعدلات التوظيف الوطنية سواء العمالة المحلية والأجنبية في مصر والمؤسسات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، وثالثاً: التدريب المهني والذى يتضمن خطط التدريب والخدمات التي تقدمها الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية "مهنتك مستقبلك" في مختلف القرى المصرية وخاصة في قرى حياة كريمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك