البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس هيئة الاستثمار: إتاحة طلب الرخصة الذهبية الكترونيًا ومنحها خلال 20 يومًا

حسام هيبة الرئيس
حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق

كشف حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن إعداد حزمة من التيسيرات والحوافز لتشجيع المستثمرين على إطلاق مشروعاتهم في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، بمشاركة أعضاء عرفة التجارة الأمريكية في اليونان، وبحضور سيلفيا ميناسا الرئيس التنفيذي للغرفة، وأحمد أبو علي رئيس اللجنة القانونية.

إطلاق تطبيق إلكتروني للمستثمرين بعد العيد

وأضاف هيبة، أن التيسيرات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال أسابيع، تتضمن حوافز ضريبية جديدة، وكذلك تسهيلات لتوسيع مظلة المستفيدين من الرخصة الذهبية، مع إتاحة الحصول عليها إلكترونيًا وخلال 20 يومًا فقط.

ونوه إلي أنه يتم العمل في الوقت الحالي علي إطلاق تطبيق إلكتروني يتيح عددًا من الخدمات للتسهيل علي المستثمرين، موضحا أنه سيتم بدء التشغيل التجريبي للتطبيق عقب إجازة العيد، علي أن يتم الإطلاق والتشغيل الفعلي خلال شهر يوليو المقبل.

استهداف جذب استثمارات أجنبية بقيمة 10 مليارات دولار العام الجاري

وأشار رئيس هيئة الاستثمار، إلي استهداف جذب إجمالي استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام المالي الجاري 2022-2023، موضحا أن مصر جذبت نحو 4 مليارات دولار خلال الربع الأول.

ولفت إلي أن الحكومة تعمل على سرعة الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، استعدادًا للإعلان عنها خلال الشهر المقبل.

وأوضح أن الحكومة تعمل أيضًا علي إعداد استراتيجية لدعم صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في مصر، منوها إلي أنه سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام المالي الجاري 2022-2023.

ونوه رئيس هيئة الاستثمار، إلي أن الحكومة تركز علي جذب الاستثمارات في عدة قطاعات تشمل، قطاع الصناعة وبشكل خاص صناعة السيارات والأدوية، والطاقة المتجددة خاصة الهيدروجين الأخضر، والزراعة، والتعليم، والصحة، واللوجيستيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك