البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس هيئة الاستثمار: إطلاق استراتيجية إنتاج الهيدروجين الأخضر الشهر المقبل

رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار يعلن موعد استراتيجية الهيدروجين الأخضر

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الحكومة حريصة على سرعة الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، استعدادًا للإعلان عنها وإطلاقها خلال الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، بمشاركة أعضاء عرفة التجارة الأمريكية في اليونان، وبحضور سيلفيا ميناسا الرئيس التنفيذي للغرفة، وأحمد أبو علي رئيس اللجنة القانونية.

أضاف هيبة، أن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا فى هذا الصدد، وخاصة خلال فترة انعقاد قمة شرم الشيخ للمناخ "COP27"، التى شهدت توقيع الاتفاقية الإطارية لمشروعات انتاج الهيدروجين ومشتقاته مع 9 مطورين.

إطلاق استراتيجية لدعم صناعة الأدوية قبل نهاية العام المالي الجاري

وأوضح أن الحكومة تعمل أيضًا علي إعداد استراتيجية لدعم صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في مصر، منوها أنه سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام المالي الجاري 2022-2023.

وأشار  أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد أطلق العام الماضي استراتيجية تنمية صناعة السيارات، بهدف تعميق تلك الصناعة داخل مصر، وكذلك الصناعات المغذية لها، لزيادة الاعتماد على الانتاج المحلي.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار، أن الحكومة تركز علي جذب الاستثمارات في عدة قطاعات تشمل، صناعة السيارات والأدوية، والطاقة المتجددة خاصة الهيدروجين الأخضر، والزراعة، والتعليم، والصحة، واللوجيستيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك