البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مؤسسة التمويل الدولية توقع اتفاقيات لدعم القطاع الخاص في مصر الاثنين المقبل

نائب رئيس مؤسسة التمويل
نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية

يصل سيرجيو بيمينتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة إفريقيا، إلى القاهرة الاثنين المقبل، لمناقشة سبل زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري بما يتوافق مع وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وبحسب بيان للمؤسسة، فإن بيمينتا سيلتقي رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى جانب مقابلاته مع عدد من المانحين وممثلي القطاع الخاص وشركاء التنمية.

وسيشارك بيمينتا في عدة فعاليات منها، توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية وصندوق مصر السيادي، كما سيعلن إلى جانب مسؤولين في الحكومة المصرية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، عن شراكة لتعزيز إمدادات مياه الشرب المأمونة في إطار مشروعات شراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر.

ومن المقرر أن يلقي، كذلك، كلمة افتتاحية في فعالية "القطاع المصرفي في مصر: شراكة مؤسسة التمويل الدولية والقطاع المالي".

وبحسب البيان سيشهد بيمينتا توقيع مؤسسة التمويل الدولية والبنك التجاري الدولي اتفاقية جديدة لدعم استراتجية البنك التجاري الدولي المتعلقة بالمناخ، وذلك استكمالاً لاستثمار مؤسسة التمويل الدولية البالغ 100 مليون دولار في برنامج السندات الخضراء للبنك.

وتبلغ محفظة مؤسسة التمويل الدولية نحو 1.5 مليار دولار في المشاريع الاستثمارية في مصر، إلى جانب 32 مليون دولار في برامج استشارية لمساندة القطاع الخاص في مجالات رئيسية مثل الحصول على التمويل، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المناخي، والصناعات التحويلية، والبنية التحتية، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك