البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل» تنفي إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء بمدينة العلمين الجديدة

وزارة النقل - أرشيفية
وزارة النقل - أرشيفية

كشفت وزارة النقل، حقيقة المزاعم التي نشرها أحد الحسابات الإلكترونية المغرضة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة "كوبري دائري العلمين".

ونشرت الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا، أكدت خلاله أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ولايوجد إزالة لأحد الكباري بالعلمين الجديدة.

وأوضحت الهيئة، أن الكوبري المشار إليه في الفيديو  تم انشائه سنة 2019 بخلوص رأسي "فرق الارتفاع" قدره 6.00 متر طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.

وتابعت: في اطار انشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي "فرق الارتفاع" المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلي السكة الحديد، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الآن بمقدار 3 م لتحقيق الخلوص الرأسي "فرق الارتفاع" المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله، وهو الأمر الذي يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي 88 م مع الإبقاء على الأعمده والأساسات وإعاده استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والإبقاء على باقي الكوبري كما هو.

أضاف البيان: سيتم انزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الإبقاء على الأساسات والأعمدة لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب، وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخري.

وأوضح أن الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلويه فقط هو 88 متر، والطول الإجمالى للكوبرى 665 متر، وهو ما يمثل 14% وسيتم إستخدام باقي عناصر الكوبري مره أخري.

وأهابت وزارة النقل بالمواطنين بعدم الإنسياق وراء تلك الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي تهدف الى أحداث بلبلة للرأي العام، واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك