البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات مصر لإفريقيا إلى 5.2 مليار دولار في 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الوزير مفوض علي الباشا مدير إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجاري، عن وصول قيمة صادرات مصر إلى إفريقيا خلال العام الماضي لنحو 5.2 مليار دولار، مقابل 5 مليارات دولار خلال 2021.

وقال «الباشا» خلال جلسة "الفوز في أفريقيا استراتيجيات دخول الأسواق الأفريقية"، بمؤتمر إكسبورت سمارت، إن قيمة الزيادة التي لا تتعدى 200 مليون دولار لا تتوازى مع حجم التركيز الذي بدأت توليه الدولة للقارة الأفريقية على مدار العامين أو الثلاثة الماضية، مشيرًا إلى أهمية بذل المزيد من المجهودات لنجني الثمار وذلك سواء من قبل الجهات الحكومية أو القطاع الخاص.

وتابع أن هناك اشكالية في توزيع صادرات مصر للقارة الأفريقية خاصة وأن حوالي 69% منها لدول شمال أفريقيا بالإضافة إلى السودان، بينما الـ 30% لدول جنوب الصحراء.

وأكد أن ذلك يمثل تحدي كبير يجب العمل على حل كافة المعوقات، منوها بأنه على الرغم من ضعف أرقام الزيادة المحققة إلا أن أهم المكاسب خلال الـ3 أو 4 سنوات الماضية هي تحول أولوية كافة أجهزة الدولة والقطاع الخاص إلى أفريقيا، ونحتاج أن تكون الجهود منظمة أكثر وزيادة التعاون بين كل الجهات والجمعيات.

ولفت «الباشا» إلى أن الحكومة تعكف حاليا على اعداد استراتيجية تنمية الصناعة والتي تشترك بها كافة الجهات، حيث أن الهدف هو رفع تنافسية المنتج المصري وحل كل المعوقات التي تتسبب في خفض تنافسيته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك