البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزير المالية: التأمين متناهي الصغر يدعم تحقيق التنمية المستدامة

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن التأمين متناهي الصغر يعد عنصراً هاما في تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة القدرة الشرائية.

وأكد «معيط» فى الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور إيهاب ابو عيش، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، خلال المؤتمر الثاني للتأمين متناهى الصغر، اهتمام الوزارة بتوفير كافة اوجة الدعم اللازم لقطاع التأمين.

وأوضح أن ذلك يأتي من خلال دعم مبادرات القطاع وتوفير الحوافز اللازمة ودعم صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة والتكميلية لضمان الاستدامة المالية لهم، بالمشاركة مع هيئة الرقابة المالية.

أضاف أن دعم وتطوير التأمين متناهى الصغر فى مصر يحقق أهدافا مباشرة وغير مباشرة تؤدى إلى النمو الاحتوائى والتنمية المستدامة وتنشيط الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز الشمول المالى والحد من الفقر.

وشدد نائب وزير المالية، على ضرورة استكمال كافة مقومات سوق فعال للتأمين متناهى الصغر ما يمكنه من توفير منتجات التأمين المصممة بناء على احتياجات ودخول الأفراد والأسر والشركات ذوى الدخل المحدود.

ولفت إلى ضرورة نشر الوعي بأهمية التأمين متناهى الصغر باعتباره مولدا للنمو وقاطرة لزيادة النشاط التأمينى، بما يتوافق مع استراتيجية الشمول المالى وما تتضمنه من قاعدة وخدمات التأمين والوصول بالخدمات لفئات أوسع من المواطنين ومزيد من الأنشطة الاقتصادية.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في نسخته الثانية بالأقصر والذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين تحت عنوان: - "دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك