البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد التأمين يدرس إصدار وثيقة «متناهي الصغر» في صورة بطاقة مسبقة الدفع

 علاء الزهيري رئيس
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن لجنة التأمين متناهي الصغر تدرس حاليا إصدار وثيقة التأمين متناهى الصغر في صورة بطاقة مسبقة الدفع.

وأوضح «الزهيري» في تصريحات على هامش مؤتمر التأمين متناهي الصغر، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة تدرس أيضا آلية إصدار وثيقة تأمين الأسرة المصرية ضد فيروس كورونا وتحوراته.

ولفت إلي أن لجنة التأمين الزراعي تقوم في الوقت الحالي بدراسة وإعداد وثيقة تأمين للمحاصيل المروية، بحيث تكون أول وثيقة تأمين زراعي متخصصة يتم إصدارها في السوق المصرية لتغطية هذا النوع من المحاصيل الهامة.

ونوه رئيس الاتحاد المصري للتأمين،  أن اللجنة وضعت أيضاً ضمن خطة عملها خلال الفترة المقبلة، دراسة آلية التأمين على المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

دراسة الانضمام لبروتوكول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

وأشار  أن الاتحاد المصري للتأمين يدرس في الوقت الحالي آلية الانضمام لبروتوكول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، كما يدرس أيضا عبر لجنة التأمين الزراعي آلية التعاون مع الجهات الدولية الداعمة للمزارعين وبشكل خاص صغار المزارعين في مصر، ومنها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO، برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة WFP، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

أضاف أن الاتحاد قام بإنشاء لجنتى التأمين متناهى الصغر والتأمين الزراعى والتي تضم في عضويتها مجموعة من خبراء التأمين الذين يشاركون في تحديد المخاطر ودراسة الحلول الفنية المناسبة لها والقيام بتصميم المنتجات التأمينية التي تساهم في مواجهة تلك المخاطر، حيث تقوم اللجنتان بدراسة عدد من وثائق التأمين التي من شأنها تقديم الحماية للفئات محدودة الدخل ضد عدد متنوع من الأخطار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك