البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة» في الجيزة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية يلتقى محافظ الجيزة

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في إطار اللقاءات الدورية مع المحافظين لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات القومية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

وخلال اللقاء، تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

و أشار اللواء هشام آمنة إلي تقديم الدعم الكامل للمحافظة للإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات المستهدفة في كافة القطاعات الخدمية وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بسرعة نهو كافة الأعمال بالقرى، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ ما يقرب من 1200 مشروع خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بمركزى الصف وأطفيح لدعم البنية التحتية والارتقاء بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالقرى المستهدفة.

كما شهد الاجتماع كذلك متابعة جهود المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم والتوسع في انشاء معارض "أهلاً رمضان" بكافة المدن والمراكز والمناطق الأكثر احتياجاً لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تتابع تنفيذ العديد من الخطط للتخفيف عن كاهل المواطنين عبر حزم الحماية الاجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية  والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح مابين 25 : 30%.

كما وجه وزير التنمية المحلية بضرورة التنسيق بين مديريات التموين والطب البيطرى والصحة والأجهزة الأمنية بالمحافظة لتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق لرصد أية ممارسات إحتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للإستهلاك الأدمي. 

من جانبه قال محافظ الجيزة، إن الفترة الحالية تشهد التشغيل التجريبي للعديد من المشروعات التي تم الانتهاء منها في مركزي اطفيح والصف تمهيدا لدخولهم الخدمة الفعلية لتحسين وتطوير مستوي معيشة أهالينا في القري المستهدفة بالمركزين، مشيرا الى أن هناك جولات ميدانية علي مدار الاسبوع لتلك المشروعات علي ارض الواقع احل اي مشكلات او تحديات تواجه عمليات التنفيذ. 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية للتوسع في معارض "أهلا رمضان" حيث شهدت الفترة الماضية إفتتاح 6 معارض ومن المقرر إفتتاح 4 معارض اخرى خلال ايام بمراكز ومدن واحياء المحافظة، مشيراً الي وجود حوالي 900 منفذ ثابت ومتحرك يتبع مختلف الجهات المساهمة للوصول إلى مختلف أنحاء المحافظة وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك